خطبني صاحب أخي - والآن مترددة في فسخ الخطوبة ، فما رأيكم ؟     أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج     زوجي ينظر إلى كل ماحرم الله ويتباها بذلك وأصبح شديد العصبية معي وكثير التجاهل لي     أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء    

 13760 - نفذ صبري وقررت ترك الجامعة

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التعليمية
التاريخ  6-3-1436

الإسـتشــارة

بدأت معاناتي في الجامعه كنت في الثانوية الأولى كنت الطالبة المثالية وحصلت على درجة 91 في القدرات العامة كنت الثانية على مستوى منطقتي ولكن تغير الحال أثناء الجامعة في الترم الأول نجحت في كل المواد ولكن الترم الثاني رسبت في مادة ومن ثم بدأ مستواي في الانحدار ورسبت في 7 مواد في البداية قلت لا بأس يمكنني التعويض ولكن خلال هذا الترم بدأت صحتي في تدهور أصبحت الأحلام لا تفارقني في النوم منذ 7 شهور استيقظ ورأسي يؤلمني وقد مررت قلبها بفترة اكتئاب حاد وتعالجت منه ولله الحمد لكني لا ارتاح في نومي أبداً وأشعر بالضيق عند تذكري أي أمر في الجامعة حتى إن مررت بطريق الجامعة أثناء ذهابي للتسوق أتضايق كثيراً وعند المذاكرة لا أريد ان افتح الكتاب وأن فتحته ذاكرت الصفحة الأولى فقط ولا استطيع أن أكمل ابدا وأنا احترق من الداخل لأني اريد المذاكرة و النجاح ولكني لا استطيع وكم أتألم كثيراً عند رؤية صديقاتي يدرسون وأنا لا ولا احسدهم على ذلك ولكني أريد أن اكون منهم لا أطمح لأن اتوظف أريد فقط الزواج وإنجاب الأولاد ولكني كنت أذهب للجامعة تحقيقا لرغبة والدي لكن الأمر يزداد سوءا اصابني الأرق وألم شديد في رأسي كان لدي اختبار اليوم وكنت خلال اليومين الماضية أحاول المذاكرة ولا استطيع قمت صليت الليل ودعيت الله وبكيت أن يفتح علي ويسهل علي المذاكرة ولكني ذهبت للاختبار وإنا لم أذاكر شيئا . رسبت في تلك المادة ومادة أخرى ولكن الآن نفذ الصبر قررت ترك الجامعة أشعر أني في طريقي للجنون لا استطيع النوم والصداع لا يفارقني اريد أن اخبر والدي بقراري وأريده أن يقتنع ولا يغضب مني يشهد الله أني لا اريد ترك الجامعة إلا أنني اتعذب واتعب كثيراً وقد دخل والدي علي مرة وأنا أبكي وأخبرته أنني اريد الاجتهاد في دروسي ولكني لا استطيع وقد تألم لذلك كثيرا كيف اخبره بقراري هذا ؟ وكيف اقنعه ؟ لأن ابي سيغضب كثيرا أكتب لكم وأنا أتألم من رأسي كثيرا .

الاجابة

ابنتى الكريمة استعيني أولا وأخيرا برب العباد الرحمن الرحيم مالك الملك وأنصحك بضرورة الذهاب إلى طبيب أمراض مخ وأعصاب لإجراء بعض الفحوصات الطبية مع الاسترشاد بالعلاج النفسي فمشكلتك طبية في المقام الأول فالكشف والفحوصات اللازمة يستطيع طبيبك تشخيص الحالة وكتابة العلاج المناسب مع تمنياتي لك بتحقيق كل أمانيك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع
    *   ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء
    *   زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء
    *   أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  بنتي تتهته بالكلام

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  السكن مع والدي الزوج

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

  تخصصي التعليمي يفوق قدراتي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .