أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 13716 - أصبحت مدمرة من الداخل بسبب معاملة والدي معي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-2-1436

الإسـتشــارة

أنا فتاة عشت مع أب وأم لم يتفقوا أبداً وكانت المشاكل بينهم كثيرة والسبب يرجع لأهل أبي فهو يخبرهم بكل ما يحصل وهم يستغلون ضعف أبي في إثارة المشاكل أكثر تزوج أبي من غير أمي مرتين وفي خلال الفترة التي عشتها قبل طلاق أمي كبرت على ان الزواج شي سيء وقد دعيت الله مره أن لا أتزوج أبدا ، تركتنا أمي قبل سنتين وتحملت أنا مسؤولية البيت كاملة لأني البنت الكبرى وبعد سنة تزوج أبي و في خلال تلك السنه تطلقت أمي . كنت مشاركة حينها في منتدى وكنت نشيطة فيه ومميزة ولا أدخل في كلام مع الشباب أعطاني أحد أعضاء المنتدى رقمه وقال أنه سينبهني على امر مهم وبدأت علاقتي معه ولأني كنت اتذكر تربية أمي لي ونصائحها وأخبرت الشاب أني اريد أن اقطع العلاقة لأنها ليست جدية اخبرني أنه جاد واتصل أبيه بأبي وأمه كلمت زوجة أبي و تمت الخطبة مبدئيا ، كنت لازلت أكلمه وكنت اعرف أنه خطأ ولكن لم أجد من يوجهني بعد الخطبه بثلاث شهور أخبرني أبي أنه لا يرى هذا الشاب مناسب و بعدها بفترة أخبر زوجته أنه لا يراني مناسبة للزواج حيث أنه لا يراني قد اتحمل مسؤولية البيت وقال أنه مجرد أن يرى تحسن وضعي في المنزل و الدراسة سيكلمه ويحدد موعد النظرة الشرعية وأنا خلال 7 شهور وأنا تحت ضغط نفسي هائل لأني أريد أن انجح في هذا الاختبار الذي وضعه أبي وفي الفترة الأخيرة كرهت هذا الشاب وأصبحت باردة معه و أخبرته أنني سأتركه ولن اراسله وكل هذا امتثال لأمر الله ولكن أبي يصعب الموضوع أكثر لأنه قال سيستشير عماتي وأعمامي وجدتي وقال ستكون الملكة بعد سنه وأنا اكره هذا الشي في أبي لماذا أطال الموضوع هكذا ولماذا أمر زواجي بيد أهله الذين كانوا هم السبب في مشاكل أمي و بدأت أكره الرجال وأكره الزواج وأشعر بالقهر الشديد وألوم نفسي لماذا أخذت رقم هذا الشاب ولماذا أبي يفعل هذا معي ، أعلنتها توبة أنني لن اكلم هذا الشاب إلا بعد عقد القران سيرى أبي نتائج امتحاناتي بعد شهر من الآن وبعدها سيكلم هذا الشاب ولكن خائفة من أبي ومن أسلوبه مع خطيبي ومع أهله وخائفة من أن يطيل المدة .كنت أكره أهل ابي والآن أكره ابي .اصبحت مشوشة جدا فأنا لا أريد إلا رضا ربي وأنا احتسب ذلك في احترام أبي ومعاملته بالحسنى . ولكني مدمره من الداخل ارشدوني ما هو الحل الصحيح ؟

الاجابة

يا أختي وفقك الله
لاشك أن الظروف الأسرية التي يعيشها الفرد منا لها أثر على شخصيته ومعاناته وسعادته وكل شيء في حياته ولا شك أن ما عانيته صعب ولكني ألمس أن لديك الدين والأخلاق والقوة والشجاعة وعلى ثقة بأن الله عز وجل لن يضيع صبرك وتقواك ثقي بالله أولاً وبأن الصبر طيب وستحصلين على ما تريدين أنت طالبة أنصحك بالانتباه لدراستك سيما ونحن على وشك انتها ء الفصل استخيري الله في أمر الشاب الذي تقدم لخطبتك وتذكري بأنه ليس كل الرجال سيئين .... فمنهم الكثير الحنون الذي يهتم بزوجته وتعيش معه الزوجة حياتها بسعادة لا تعممي فكرة عن رجل إلى كل الرجال استمري في علاقتك بالله وكوني قوية وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  لا افكر الا بزوجى وكيف ارضيه مما أثر على أولادي

  التوتر الشديد عند مواجهة الضغوط

  اعاني من غياب زوجي عن البيت

  والدتي لا تثق بي وتحاول مضايقتي بشتى الطرق

  أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!

  اكتشفت أن زوجي يراسل الشواذ

  ينتابني الخوف وأشعر بالضياع في حياتي

  خجولة جداً مع خطيبي ولا أستطيع البوح بمشاعري

  أعاني من عدم الشعور بالإنجاز ولا أرضى بالواقع

  زوجتي تختلق المشاكل يأست منها وأفكر بالطلاق

  زوجي يعاملني بقسوة

  اكتشفت اني غير قادرة على تغيير عيوب زوجي

  أعاني من الوحدة لاني التزمت!!

  فقدان الأمن النفسي لدى الأطفال

  رفض الـزواج من أجـل طبـاع والــد العريـس

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .