مشكلتي مع زوجي لا يحترمني ولا يقدرني ويتلفظ علي بألفاظ مثل أنت ...غبية ، ساذجة ..الخ     أشتكي من قلة الكلام مع الناس - هل هذا مرض نفسي ؟     زوجي كان مدمن مخدرات قبل فترة ولكنه تركها والآن يطلب مني شراء سيارة و تسديد ديونه .     ابني عمره 12 سنة و ليس له أصدقاء الا عدد قليل من الاقارب كما أنه قليل التركيز في الفصل والدرس     متزوجة منذ 12 سنة وكانت حياتنا على أجمل ما يكون ولكن انقلبت رأساً على عقب بسبب امرأة !     مشكلتي مع أهل زوجي - يحاولون إبعادي عن أهلي و أقربائي- أفيدوني بارك الله فيكم     هل هنالك علاج دوائي مناسب للإكتئاب - غير العلاج السلوكي والصدمات الكهربية ؟     ابني ضعيف الشخصية ولا يدافع عن نفسه اذا اعتدا عليه أحد وليس لديه أصدقاء     ابني عمره 3 سنوات وهو كثير الحركة وعنده زيادة كبيرة في كهرباء المخ - هل ممكن يتعالج يصبح طبيعي ؟     زوجي يمنعني من الخروج لأي مكان حتى أولادي لا أستطيع زيارتهم !!    

 13620 - زوجي يغير علي لدرجة الشك

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  23-1-1436

الإسـتشــارة

أنا مرتبطة بإنسان أحبه جداً وهو أيضا يحبني جداً و يغير علي ولكن في الفترة الأخيرة ما يقرب من شهر أصبح يغير علي من أقل شيء وبدأت الغيرة تصل إلى الشك مع أنه يعرف تمام أخلاقي وتربيتي وأني لم ارتبط بأي ارتباط سابق من قبله ولا حب ولا خطوبة ولا أي شيء وأصبح يتصيد لي الأخطاء ويفسرها بشك ويبعد عني بالأيام دون محادثتي والسؤال عني مع أننا تعودنا ألا ننقطع يومياً على الاتصال والاطمئنان على بعض وأنه يعرف جيداً أنني لا استطيع أن يمر يوم دون سماع صوته مع العلم أننا متفقين على الزواج وأنه مقتنع فيه جداً وأنا كذلك لأنه إنسان الكل يشهد له بأخلاقه وتربيته ولسانه الطيب ونحن الآن لم نتحدث وأنه اختار البعد بيننا لفترة ووافقته على أمل أني كنت محتاجة أسمع منه لو أنتي موافقة أنا لست موافق لأني لا استطيع البعد عنك ولكنه لم يقل هذا وأن هذه المرة ظلمني ومهما بررت له لن يصدق كنت اتحدث إليه وقبل بداية كلامي معه سمع مني أني أقول طيب أوكي فاعتقد أني اتحدث مع شخص آخر من موبايل آخر مع أني لا أملك غير موبايل واحد وهو في اعتقاده أن عندي جهاز آخر وأني اتكلم مع أحد غيره... لكن والله العظيم أنا لا أملك غير موبايل واحد والذي اتكلم معه فيه ولم اكلم أحد غيره لأنه هو الوحيد في حياتي والله العظيم ومهما ابرر له لن يصدق وأتغير في كلامه معي وزعل وقفل وقال لي نبعد عن بعض فترة..... ماذا أفعل معه وكيف اتصرف مع العلم أن هذا البعد تكرر كثيراً في الفترة الأخيرة ولا توجد إنسانة دخلت حياته لأنه يحبني جداً كما يقول لي ورافض أي واحدة ثانية وهو يعرف جيد أنني لا استحمل البعد عنه لأني أحبه جداً ومع ذلك اختار البعد............ ماذا أفعل معه وكيف اتصرف لو بعد يومين مثلا اتصل علي وكلمني..... هل كرامتى تسمح بهذا أم ماذا افعل ؟ أنا أحبه جداً وهو أيضا ويتعامل معي معاملة الإسلام وأنا أيضا لا اغضب منه استحمله وهو أيضا يسامحني ولكنه غيور جدا ماذا أفعل معه بشريعة الله ولكي احتفظ به ؟

الاجابة

أختي الفاضلة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الإنسان يتغير بين لحظة وأخرى وبما أنكما كنتما تحبان بعضكما فأفضل شيء هو الصراحة والصدق في العلاقة وبما أنك تحبينه ويحبك فيجب أن تتواصلا وتقولين بأنك مرتبطة فهناك رابط ...بينكما خطبة أو عقد كما أفهم أو من هذا القبيل ولكن الشيطان شاطر خيل إليه أنك تحادثين أحد ؟ كيف وصل لتلك القناعة كيف يمكن أن يتخلى عن تلك الفكرة أنت أعرف به وحاولي معه وبيني له أنك لا تستغنين عنك وقولي له كلام من هذا القبيل وبما أنه يحبك سيرجع لك بأذن الله ولكنها الغيرة والشك وحاولي أن لا تثيريها في قلبه حتى بعد الزواج وفقك الله




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  إضطراب الشخصية العدوانية!

  لا أستطيع الدفاع عن نفسي

  تربيــة الأبناء جنسياً

  ظروفي أجبرتني على الشعور بالوحدة والحزن

  طفلي كثير البكاء فمالحل؟

  محــاولة تـرك الــدخــان

  والدي يعمل في البنك الزراعي

  كثرة النسيان

  لا زلت عذراء بسبب خوفي الشديد من الجماع

  أعاني من الأفكار الوسواسية والقلق الزائد والخوف

  أحس برغبة كبيرة جدا لمشاهدة الأفلام الإباحية

  أنا في وضع نفسي صعب بسبب زوجي

  ارغب بالزواج من شخص متزوج

  ماهي الشخصيه ؟

  زوجي يلمح أنه يريد الزواج من آخرى

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .