لا أستتطع أن أنسى ذكريات بيتنا القديم أرجو المساعدة     أعاني من الاكتئاب و الوسواس القهري بسبب ضغط من والدتي لترك حبيبي     أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟     زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي     أنا أم لثلاث أطفال أعاني من عصبية شديدة وتقلب في المزاج     زوجي انسان بسيط لدرجة أنه لا يميز سخرية الآخرين منه     مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر    

 13524 - أخي يعاني من اضطرابات سلوكية ونفسية

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-12-1435

الإسـتشــارة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكلتنا في البيت تتمثل مع الأخ الأكبر و البالغ من العمر 31 عاماً. حيث سافر أخي للعمل في إحدى الدول العربية و من هناك تعرف إلى أحد الفتيات المنحرفات و هي ليست عربية و سافر معها إلى بلدها بقصد الزواج إلا أنه لم يتزوجها هناك لصعوبة الاجراءات القانونية هناك. فبقي الموضوع عبارة عن زنا و ليس زواج. و قد أصيبت عائلتنا بتعب و إرهاق نفسي شديد جراء فعلته تلك. حيث لم يخبرنا أصلاً أنه سيسافر و يترك عمله و يتزوج. و لم يمكث في بلدها سوى شهرين و عاد منذ خمس سنوات ليزداد وضع بيتنا سوءاً. حيث قعد عاطلاً عن العمل لأكثر من عام و كان يجد عملاً بين الحين و الآخر إلا أن الوظائف التي كان يجدها هزيلة و راتبها ضعيف و من مشاكل أخي أنه لا يحسن التعامل مع الآخرين فكان يطرد من العمل و يتشاجر مع زملائه في العمل. حاولت مراراً أنا و أمي و أخوتي أن نساعده في التوبة إلى الله و أن يعقل و أن يصلي وأن يحسن التعامل مع الآخرين و أن يثق بالله عز و جل. إلا أنه كان يصلي ربما مرة أو مرتين في السنة و يرفض دخول المسجد. المشكلة الآخرى أنه قد حصل على قروض من البنوك قبل سفره إلى بلد صديقته و احتفظ بها و قد طالبته البنوك بالسداد. إلا أن والدتي هي التي سددت تلك القروض (لحبها الشديد له) رغم أنه يحتفظ بالمال في مكان ما وأنه يرفض منذ خمس سنوات أن يصرح عن مكان تلك الأموال. و في كل مرة نحاول فيها معرفة المكان الذي وضع فيه المال. يتظاهر بالمرض و أن قلبه يؤلمه بالرغم من أن صحته ممتازة و ذلك من أجل أن يثير عاطفة أمي و بذلك تمنعنا أمي من الحديث في موضوع المال الذي اقترضه. المشكلة الكبرى أني ذات يوم وجدت في كمبيوتره الخاص مجموعة كبيرة من الأفلام الاباحية و جمعيها أفلام شذوذ جنسي و ليست أفلام لعلاقات طبيعية. المشكلة أن أخي لا يستجيب لأي دعوة ليعود إلى دين الله. فنحن تعبنا معه و هو يكذب أنه لا يعلم أين وضع المال الذي اقترضه و من شذوذه الجنسي و من بعض العادات السيئة كالسلبية فهو يبقى مستلقياً في سريره و خصوصا أيام الإجازات لأكثر من عشرين ساعة. و من بعض عاداته الخاطئة كالسرقة فهو لا يتردد في سرقة مالنا أن تمكن من ذلك . أرجو من حضرتكم أن تفيدونا بحل بخصوص مشكلة أخي .

الاجابة

اخي الفاضل وعليكم السلام
ما يعاني منه أخيك هو انحراف سلوكي واضطراب نفسي انصحك بأن تقومون بعرضه على طبيب نفسي أو اخصائي نفسي وربما يعاني من إدمان أو غيره ولن تجدوا معه مال في الغالب وكان الله في عونكم .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟
    *   زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي
    *   أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً
    *   مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري
    *   أنا شاب متزوج ولدي مشكلة في المعاشرة الزوجية
    *   أعاني منذ الصغر من الشذوذ الجنسي والأوهام


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عاشرته 15 عاماً ويريد تركها

  أخــاف من التجمعات وعـدم الثقة بالنفس

  لا أستطيع ترك العادة السرية

  أشعر بالضيق وأريد ان استعيد علاقتي بصديقتي

  أعاني من الاكتئاب وفقدت ثقتي بنفسي

  اعانى من خجل شديد

  تعبت من زوجي لأنه عديم الشخصية والمسؤولية

  أعاني من الخوف من الغرباء

  العناد و الامراض النفسية

  كيف أتحكم بالغيرة التي تكاد تحطم حياتي

  ابنتي تخاف جدا من الصوت المرتفع

  ابني لديه خوف شديد

  زوجتي تطلب الجماع فقط لأجل مصلحة شخصية

  كرهت زوجتي بسبب تصرفات والدها

  أختي ترفض التحدث في الفصل

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .