هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي     طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب     مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني     مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي    

 13524 - أخي يعاني من اضطرابات سلوكية ونفسية

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-12-1435

الإسـتشــارة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكلتنا في البيت تتمثل مع الأخ الأكبر و البالغ من العمر 31 عاماً. حيث سافر أخي للعمل في إحدى الدول العربية و من هناك تعرف إلى أحد الفتيات المنحرفات و هي ليست عربية و سافر معها إلى بلدها بقصد الزواج إلا أنه لم يتزوجها هناك لصعوبة الاجراءات القانونية هناك. فبقي الموضوع عبارة عن زنا و ليس زواج. و قد أصيبت عائلتنا بتعب و إرهاق نفسي شديد جراء فعلته تلك. حيث لم يخبرنا أصلاً أنه سيسافر و يترك عمله و يتزوج. و لم يمكث في بلدها سوى شهرين و عاد منذ خمس سنوات ليزداد وضع بيتنا سوءاً. حيث قعد عاطلاً عن العمل لأكثر من عام و كان يجد عملاً بين الحين و الآخر إلا أن الوظائف التي كان يجدها هزيلة و راتبها ضعيف و من مشاكل أخي أنه لا يحسن التعامل مع الآخرين فكان يطرد من العمل و يتشاجر مع زملائه في العمل. حاولت مراراً أنا و أمي و أخوتي أن نساعده في التوبة إلى الله و أن يعقل و أن يصلي وأن يحسن التعامل مع الآخرين و أن يثق بالله عز و جل. إلا أنه كان يصلي ربما مرة أو مرتين في السنة و يرفض دخول المسجد. المشكلة الآخرى أنه قد حصل على قروض من البنوك قبل سفره إلى بلد صديقته و احتفظ بها و قد طالبته البنوك بالسداد. إلا أن والدتي هي التي سددت تلك القروض (لحبها الشديد له) رغم أنه يحتفظ بالمال في مكان ما وأنه يرفض منذ خمس سنوات أن يصرح عن مكان تلك الأموال. و في كل مرة نحاول فيها معرفة المكان الذي وضع فيه المال. يتظاهر بالمرض و أن قلبه يؤلمه بالرغم من أن صحته ممتازة و ذلك من أجل أن يثير عاطفة أمي و بذلك تمنعنا أمي من الحديث في موضوع المال الذي اقترضه. المشكلة الكبرى أني ذات يوم وجدت في كمبيوتره الخاص مجموعة كبيرة من الأفلام الاباحية و جمعيها أفلام شذوذ جنسي و ليست أفلام لعلاقات طبيعية. المشكلة أن أخي لا يستجيب لأي دعوة ليعود إلى دين الله. فنحن تعبنا معه و هو يكذب أنه لا يعلم أين وضع المال الذي اقترضه و من شذوذه الجنسي و من بعض العادات السيئة كالسلبية فهو يبقى مستلقياً في سريره و خصوصا أيام الإجازات لأكثر من عشرين ساعة. و من بعض عاداته الخاطئة كالسرقة فهو لا يتردد في سرقة مالنا أن تمكن من ذلك . أرجو من حضرتكم أن تفيدونا بحل بخصوص مشكلة أخي .

الاجابة

اخي الفاضل وعليكم السلام
ما يعاني منه أخيك هو انحراف سلوكي واضطراب نفسي انصحك بأن تقومون بعرضه على طبيب نفسي أو اخصائي نفسي وربما يعاني من إدمان أو غيره ولن تجدوا معه مال في الغالب وكان الله في عونكم .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه
    *   مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها
    *   تقدم لخطبتي قريبي وأشعر بالحياء في إبلاغ أهلي بموافقتي
    *   مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  نتف اللحية

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  الاضطرابات النفس جسمية

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  الاهتمام بالمستقبل

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .