اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها     زوجي له ميول مثلية اكتشفته أكثر من مرة - ماذا أفعل معه ؟     بنتي عمرها 5 سنوات مشكلتها مص الاصبع واحيانا تقضي حاجتها على نفسها     ابنتي اصبحت هي كل ما افكر به في نومي في نهاري حتى في صلاتي ...     عندي ارق ولا استطيع النوم وامضي ساعات طويله وانا احاول النوم.     أشتكي من سرعة الكلام والنطق وأحس أن لساني ثقيل - ما الحل ؟     هل من الممكن أن يحب أحد شخص تعرف عليه فقط على الانترنيت ؟     عندي خوف من مواجهة الناس وكيفية التعامل معهم ...     كيف أقضي على عدم التكيف مع الأماكن - علماً بأن لدي اكتئاب مزمن ؟     أتوتر وأعضب بسرعة ولا أستطيع التحكم بأعصابي ابداً وأحيانا أفتعل المشاكل مع اخوتي.    

 13480 - أشعر أحيانا بعدم تقبل زوجي

اجاب عليه   الشيخ الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  19-11-1435

الإسـتشــارة

السلام عليكم ..بارك الله فيكم
تقدم لخطبتي رجل ذو خلق ودين ووظيفة متزوج وليس لديه أولاد يكبرني ب 15 سنة أراد الزواج من أجل الذرية .وأهلي وافقوا عليه وكذلك وافقت بعد استشارة واستخارة ، نظرا لمؤهلاته العالية ، وبعد الموافقة بأسابيع بدأت نوبات التردد والخوف والرغبة في الرفض أحيانا لاختلاف الجنسية ونظرا لاختلاف الجنسية أخذ ما يقارب السنة سعيا وراء الأوراق الرسمية حتى أتى الموافقة وتم العقد من أشهر ..وإلى الآن لم يتم العرس بعد ، وأحببته جدا لما رأيت من تفانيه وحسن أخلاقه وتعامله الراقي ما شاء الله،لكن مازال في نفسي الخوف من الزواج والشعور بالقلق نحو المجهول والنفور منه والرفض لأنه أسود ، مختلف لون البشرة بيننا ويأتي أكثر هذا الشعور وقت أيام الدورة الشهرية وأحيانا في غير أيام الدورة ..فأكثر ما يؤرقني لونه ، وعندما أكثر من قراءة القرآن والأذكار يطمئن نفسي ، وقد يعود نفس الشعور بعدم التقبل وكان الشعور يراودني أحيانا قبل العقد ، وأخاف أن نكمل المشوار وأنفر منه وأقصر في حقوقه ، والهدف الأساسي لزواجه رغبة في الولد .وأخاف من الانفصال في هذا الوقت بعد أن أمضى سنة وراء الأوراق ، وهو أيضا قد أحبني وأحببته كثيرا ،فأكون أسأت إليه إساءة بالغة وأنا ممن يشار إليها بالخير .ولم يبقى على موعد الزواج سوى أشهر قليلة.وهل الشعور أحيانا بعدم التقبل سيزول بعد الزواج؟ وعندما جلست معه يوما ارتحت نحوه.أرشدوني بارك الله فيكم وأحسن إليكم .

الاجابة

وعليكم السلام،
إذا كانت هذه المخاوف من الزواج وليس الزوج ، فلا تلتفتي لها، لأنها تخوف من مجهول قادم وهو بيدي الله، والله سيقدر لك الخير بإذن الله، وإذا كان الخوف لأجل أمر في زوجك مثل ما ذكرتي ' لون البشرة' فهنا يتبادر سؤال، هل اللون شرط أساس عندك ويؤثر على حياتك الزوجية إذن لاتقدمي، أو هو مجرد استحسان وليس شرطا أساسيا مثل الخلق والرجولة والكرم إلخ، فلا تلتفتي لهذه الخواطر، والخلاصة إجلسي مع نفسك وكوني حازمة وواضحة وحددي ما تطلبينه في زوج المستقبل من شروط لازمة وغيرها فإذا عزمت فتوكلي على الله إما إقبالاً أو إدباراً




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي أنني أخاف من الموت
    *   أغير على زوجي وذلك لانتشار التبرج في كل مكان
    *   أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي
    *   زوجي فيه عدة صفات سيئة وافكر حالياً بالطلاق
    *   أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً
    *   ابنتي عنيدة وغير مطيعة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا عصبية جدا وأعاني من الغيرة الزائدة على زوجي

  حياتي متقلبة بين نجاح وفشل وفشل ونجاح

  متزوجة منذ 9 سنوات وأشعر بتعب نفسي شديد من هذا الزواج وأفكر بالانفصال

  أعاني من إدماني للعادة السرية

  نفسيتي مدمرة ولا احس بأي مشاعر تجاه خطيبي

  أشعر بألم في الرأس

  لم أتحدث إلى أمي وأخواتي منذ زمن

  فـتـاة تعلـقـت بـي !!

  أحببتها وأريد الارتباط بها

  التســامح مع النـاس والعنــف مع الأهـــل

  أعاني من التوتر وكثرة التفكير

  تحمل المسؤلية في الحياة الزوجية

  زوجي يخونني مع نساء أخريات

  أعاني من اضطراب الهلع

  لم أعد أشعر بالراحة تجاه ما فعله خطيبي

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .