اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها     زوجي له ميول مثلية اكتشفته أكثر من مرة - ماذا أفعل معه ؟     بنتي عمرها 5 سنوات مشكلتها مص الاصبع واحيانا تقضي حاجتها على نفسها     ابنتي اصبحت هي كل ما افكر به في نومي في نهاري حتى في صلاتي ...     عندي ارق ولا استطيع النوم وامضي ساعات طويله وانا احاول النوم.     أشتكي من سرعة الكلام والنطق وأحس أن لساني ثقيل - ما الحل ؟     هل من الممكن أن يحب أحد شخص تعرف عليه فقط على الانترنيت ؟     عندي خوف من مواجهة الناس وكيفية التعامل معهم ...     كيف أقضي على عدم التكيف مع الأماكن - علماً بأن لدي اكتئاب مزمن ؟     أتوتر وأعضب بسرعة ولا أستطيع التحكم بأعصابي ابداً وأحيانا أفتعل المشاكل مع اخوتي.    

 13258 - بعد الزواج بشهور اكتشفت أن زوجي يشرب الخمر

اجاب عليه   الشيخ الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  26-7-1435

الإسـتشــارة

أنا متزوجة منذ 5 سنوات ولدي طفلان بعد الزواج بشهور اكتشفت أن زوجي يشرب الخمر . في البداية كنا مع أمه بالبيت ولاحظت أمه أنه يشربه وحاولت أنها تكلمه وتصلحه وأنا معها في ذلك . الآن بعد ولادة الطفل الثاني وانتقالنا للعيش في سكن منفصل عن أهله زادت مضايقاته لي ولأطفالي . ابني الكبير 4 سنوات بدأ يفهم ويحس عندما يدخل والده ليلاً وهو غير صاحي ويبدأ بسد أذنه حتى لايسمعه وهو يصرخ أو يتكلم . حاولت معه كثيراً وتدخل اهلي وأهله في كثير من المواقف ويعود يعطي وعود بأنه سيتغير ولا يضايقنا ولكن لا شي من ذلك يحصل . مؤخراً بدأ بإحضار قوارير شربه إلى المنزل ويسهر يكمل ما بدأه عند أصحابه وقد تكلمت معه وهددته ولم يستجيب فتركت البيت وخرجت عند أهلي وكنت على وشك الولادة والآن بعد ما انجبت عاد ليرجعني وتعهد بعدم ايذاءي وعدم إحضار شي معه للبيت ولكن لا شي من ذلك حصل . أنا تعبت جداً نفسياً وأفكر جدياً بالانفصال ولكني خائفة على أبنائي من الطلاق وتبعاته.

الاجابة

وعليكم السلام
حقيقة أختي مشكلة إدمان المسكرات مشكلة كبيرة وعميقة، ولاشك أنك بذلت جهداً كبيراً، ولكن لا أرى اليأس، منه حاولي التفكر في شخصيته، هل هو يتأثر بمن حوله؟ هل هو عاطفي؟ هل له أصحاب طيبون؟ هل مر بكم أنه وعد فتمم وعده؟ هل هو يصلي؟ وبار بوالديه؟ هل هو يقيم أركان الاسلام؟ هذه الأسئلة وغيرها لابد تسألين نفسك، هذه الأسئلة، فإن لم يكن عنده سوى هذه السلبية وهو مصل وممكن التأثير عليه، ومحب لك ولأولاده، فحاولي بإصلاح الوضع وإعانته على التصحيح مع وضع مدى زمني معين ك 3 شهور أو شهرين، فإن رأيتي تحسناً فواصلي، وإن لم تجدي تحسناً ففكري في حلول آخرى، أما إن كان أيضا لايصلي، ولا يتأثر بمن حوله، وليس له إلا رأيه ، فهنا حاوريه بذلك بالصلاة ونية التوبة الخ، والحزم في ذلك، وهذا يجب أن تكونين فيه واضحة وليس فيه أنصاف حلول، فإن تفاعل ايجاباً فاصبري، وأن لم يهتم فمن الممكن إتخاذ قرار الانفصال، لكن مهم التشاور مع أحد قريب منكما يعرف ظروفكما كأب أو أخ ونحوهما وفقك الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي أنني أخاف من الموت
    *   أغير على زوجي وذلك لانتشار التبرج في كل مكان
    *   أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي
    *   زوجي فيه عدة صفات سيئة وافكر حالياً بالطلاق
    *   أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً
    *   ابنتي عنيدة وغير مطيعة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا عصبية جدا وأعاني من الغيرة الزائدة على زوجي

  حياتي متقلبة بين نجاح وفشل وفشل ونجاح

  متزوجة منذ 9 سنوات وأشعر بتعب نفسي شديد من هذا الزواج وأفكر بالانفصال

  أعاني من إدماني للعادة السرية

  أشعر بألم في الرأس

  نفسيتي مدمرة ولا احس بأي مشاعر تجاه خطيبي

  لم أتحدث إلى أمي وأخواتي منذ زمن

  فـتـاة تعلـقـت بـي !!

  أحببتها وأريد الارتباط بها

  التســامح مع النـاس والعنــف مع الأهـــل

  أعاني من التوتر وكثرة التفكير

  تحمل المسؤلية في الحياة الزوجية

  زوجي يخونني مع نساء أخريات

  أعاني من اضطراب الهلع

  لم أعد أشعر بالراحة تجاه ما فعله خطيبي

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .