أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء     انا استعمل نوعين من الدواء أحدهما للاكنئاب والثاني لعلاج الرهاب منذ حوالي شهر ولا توجد أي نتيجة     أنا فتاة عمري 18 عاماً مشكلتي أن والدي لا يحبني ويتلفظ علي بألفاظ غير لائقة     زوجي متدين وكريم وفيه كل الصفات الحميده ... ولكنه قليل الكلام معي    

 13214 - أشعر أن حياتي ستكون أفضل بدون الزواج

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  20-6-1435

الإسـتشــارة

اشعر اني هكذا افضل بدون زواج لما أسمعه من حالات الطلاق والخلافات الزوجية وغيرها واشعر وكأني معقدة واكره الخيانة وفي نفس الوقت اتخيل أني لو تزوجت سأجعل زوجى يحبني وهذا الذي أريده وفي نفس الوقت خائفة وأحياناً عندما اسمع موقف معين من الخلافات الزوجية اضع نفسي مكان الزوجة وكيف اتصرف ويكون تصرفي الذى فكرت به صحيحاً مائة بالمائة فلو كنت مكانها حقيقة لا اعرف إذا ما كنت سأتصرف نفس التصرف أم لا وشكراً.

الاجابة

التفكير بطريقة التعميم بالتعامل مع الحياة ومجالاتها.. خاطئ ، ولو كان صحيحاً ، لما أكل الناس. أو سافروا، او ركبوا، لأن هناك الكثير من يأكل فيمرض وقد يموت، وهناك من سافر فلم يرجع، وركب فحصل له حادث، فعلى طريقة تفكيرك، لايصلح الاكل لاني قد امرض، ولن اسافر فربما لن ارجع، ولن اركب سيارة او طائرة فربما اصاب بحادث، ثم تتعطل الحياة! فلن يأكل، ولن يركب ولن يسافر!! ومثله الزواج، نعم يوجد زواج فاشل، ويوجد زواج مليئ بالمشكلات! وبالمقابل يوجد زواج ناجح، وزواج يسعى لحل المشكلات، والأصح هنا يا أختي التفكير السليم المنطقي العاقل: ليس إلغاء فكرة الزواج اذ لو تم ذلك كيف يتناسل الناس! وتستمر الحياة ، وتنشأ الأسرة! ويبنى المجتمع! وإنما الإيمان بأهمية الزواج، وضرورته للحياة، ثم الحرص على توفير أسباب نجاح الزواج من معرفة شخصيتك جيدا، وشخصية الخاطب، وجوانب شخصيتكما، وعوامل نجاح الشراكة من التكافؤ بالمستوى الشرعي والثقافي والإجتماعي والاقتصادي، ومستوى التفكير، ثم الاتفاق المبدأي على كيفية ادارة الحياة والخطط المستقبلية.
والاستخارة والاستشارة، والتوكل على الله إما إقداماً أو إحجاماً، من المهم في تكوين شراكة الحياة، معرفة كل منهما خصائص الآخر وظروفه، وطموحه، وطريقته في الحياة، ويوجد في الحياة انواع من الزيجات الناجحة بشكل متميز ثم متوسط ثم أقل.. الخ.
وهنا أقول لك في كل مجالات الحياة ستجدين كثيرا من الناجحين ومثلهم فاشلين! لكن العاقل ينظر كيف نجح أولئك، وفشل هؤلاء؛ فيطبق أساليب الناجحين، ويتجنب سقطات الفاشلين، وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أملـى أن أدرس فـى كليـة الهندسـة ولكـن درجتـى لـم تؤهلنـى

  بنتي تتهته بالكلام

  السكن مع والدي الزوج

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .