أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني    

 12971 - أشعر بأنني إنسانة بلا شخصية

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  25-6-1437

الإسـتشــارة

أشعر بأني إنسانة بلا شخصية ،، طيبتي الشديدة مع الناس والعفو عن من أساء إلي وعصبية زوجي وسرعة غضبه مني لأتفه الأسباب جعلت مني إنسانة لا تحب الحركة فأصبحت كثيرة النوم والعدلة وأصبحت اتحجج بالشغل لابتعد عن كل من يعرفني واذهب إلى أي مكان لأجلس وحدي،، أتوتر إذا طرق باب البيت واتنرفز إذا سمعت رنين الهاتف ،، لأني اعلم بأن لا أحد يتصل علي للسؤال عني،، بل لأقضي لهم حاجة أو أوصلهم لمكان ما،، أخاف أن اطلب من زوجي أي شيء لأنه يغضب كثيراً وينتقدني ويتهمني بالتقصير على العلم بأني لست موظفة وأظل في المنزل معظم الوقت مع ابني واحترم أمه كثيراً ولكنهم لا يعملون لي أي حساب أخدمهم دائما ولا يقدرون ذلك،، تطلب مني أخته أن أقضي لها بعض الحاجات ولا استطيع أن أقول لا ألبي كل طلبات زوجي وأهله مع العلم أني اتسلف من أختي لأقضي حاجاتهم،،، أحس بأن طيبتي وسذاجتي جعلت مني إنسانة ضعيفة الشخصية فالجميع يستغل طيبتي وابتسامتي وعفوي ،، حاليا مهمومة جداً عمتي طلبت من أن اذهب لأقدم أوراق ابنها إلى الجامعة لأنها بعيدة السكن عن هذه الجامعة وأخته طلبت أن أحضر ثياب بناتها من الخياط وزوجي لا يسمح لي بالخروج ماذا أفعل .

الاجابة

عزيزتي لما وأنت تعلمي مصدر مشكلتك مستمرة في تصرفاتك يجب أن تزيدي من توكيدك لذاتك فخدمة الناس واجب وشيء محبذ لكن ليس على حساب أمورك ولا تسبب لك أذى نفسي أو اجتماعي عليك أن تتعلمي قول اعتذر لا أستطيع وأن أمورك لا تساعدك على القيام بهذا الأمر سوف تشعرين بالحرج في البداية ثم سيزول الحرج وتقل مطالبات الناس لك فتستريحي ويستريح زوجك أيضا وحاولي دوما أخذ حقك من الآخرين واطلبي منهم شكرك على فعلك نحوهم أو توقفي عن خدمتهم بمنتهى الأدب والحب لا تضغطي على نفسك كي لا تمرضي عزيزتي وثقي أن راحتك ستصب في راحة كل من يحيطك وسيعتادون على ذلك بعد قليل ويتعاملوا معك بشكل أكثر احتراماً وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .