لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة    

 12655 - زوجي يريد الزواج من أخرى رغبة في الأبناء

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  16-2-1438

الإسـتشــارة

نحن زوجان ، يبلغ الزوج من العمر 34 سنة ، والزوجة 32 سنة ، وعمر زواجنا 12 سنة ، وعندنا ولد يبلغ من العمر 8 سنوات ، جاء بعد 4 سنوات من زواجنا حملت الزوجة مرة أخرى لكن الحمل حصل خارج الرحم وتم استئصال الأنبوب الأيمن لها التحاليل إيجابية للزوج والزوجة ولا يوجد مانع معروف لتأخر الحمل حسب ما يقول الأطباء هذا العام (في شهر شوال 1434هـ) وكحل لتأخر الحمل اتجهنا لعمل تلقيح مجهري (أطفال أنابيب ، عمل مرة واحدة لارتفاع تكلفته) لكن العملية لم تنجح بيننا محبة كبيرة لكن حياتنا لا تخلو من المشكلات التي توجد في أي بيت الزوج الآن يرغب في الزواج من امرأة ثانية طلباً للولد ، وعندما أخبر الزوجة بذلك لم تقبل بهذا الأمر ؛ لحبها الشديد لزوجها ، وخوفها من تبعات هذا الزواج نفسياً واجتماعياً وأسرياً على نفسها وعلى بيتها ، ولأنها لا يوجد عندها مانع معروف طبياً يمنع من حملها كلما تحاورنا في هذا الموضوع زادت حدة النقاش وأصبحت مؤثرة على استقرار حياتنا ، ولم نخرج بشيء ، فتوصلنا إلى ضرورة مشاركة طرف خارجي في حل المشكلة ، وقررنا صياغة سؤال يكتب بالاتفاق بيننا نستشير فيه أحد المختصين ونستنير برأيه في حل مشكلتنا ، فنرجو أن يراعي الجواب ذلك ، وأن يقدم المشورة المناسبة لكلا الطرفين ولكم جزيل الشكر.

الاجابة

السلام عليكم الأسرة الفاضلة من نعم الخالق علينا الزوجة الصالحة والزوج الصالح والبيت الذي يغمره المحبة والتسامح والقناعة والرضا ومن خلال الرسالة ولله الحمد والشكر أجد أسره متكاملة يعشعش عليها الاستقرار وقد حباكم الخالق بالولد بارك الله فيه ولم يشاء حتى هذه اللحظة بأن تنجبا آخر رغم عدم وجود أسباب طبية لذلك ...إذ هي مشيئة الرحمن وليبارك الله في ابنكما وبالحب والاستقرار ينشأ ابناً صالحاً متفوقاً حتى يصل إلى أعلى درجات الدنيا والآخرة العبرة ليست بكثرة الأولاد بل العبرة بالابن الصالح الخلوق ومن خلال عملي فكم من أسر انجبت وكان مصدر عار لهم وشقاء ورأيي الشخصي أنت بطلبك الزواج تعاند الله وترفض مشيئته وقضائه. فقد تزوجت الزوجة الصالحة وأنجبت ولديك الولد ولا تعلم ربما برضاك بمقادير الخالق تجد زوجتك حامل في أي لحظة وخصوصاً أنه لا توجد موانع لذلك وقد حدث كثيراً مع من هم بنفس ظروفكم أنصحك بالعدول عن تلك الفكرة التي قد تحول حياتك لجحيم فتأكد أن الزوجة الثانية في مثل ظروفك لن تأمن لك .. اخرجا صدقة في السر بنية أن يرزقكما الخالق الانجاب الصالح المعافى وأحسنا الظن بالخالق وعششا على بيتكما وتبادلا الحب وعيشا لحظات روحانية بينكما وتفاءلا الخير ونسأل الله أن يغمر حياتكما بالاستقرار والسعادة وصالح الأعمال وأن ينير بصيرتكما إلى ما فيه خيركما ونسأل الخالق أن يرضينا جميعاً بما نتمناه من الخير .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  الشعور بالعزلة

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .