ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً     ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط     حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء     لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي     أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال     ابني عصبي جداً ويرد بشكل غير لائق     أريد علاجاً للرهاب الاجتماعي    

 12608 - أعاني من الفراغ وأفكر بسلبية في كل شيء

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  30-2-1438

الإسـتشــارة

أنا في غربة مع أخواني الشباب لكن لست قريبة منهم وكأني لوحدي وافتقد لأختي وأمي وأبي ولا يوجد لدي أصدقاء.. وأصبحت أعيش في وحدة شديدة لكن لأني كان المفروض أكمل دراسة وارجع كنت صابرة وأقول هانت لكن حصلت مشاكل ولا اعرف ارجع لأهلي وأصابني احباط شديد وبدأت أفكر بسلبية في كل شيء ومزاجي أصبح متقلب وكثيراً أبكي بحرقة وبعدت عن ربنا.. وأصبحت حياتي أما نوم أو استخدام الانترنت وبسبب الفراغ بدأت أفعل أشياء تغضب الله .. حالياً ربنا كرمني وفوقت وبدأت أحاول أتوب وأقرب من الله بسبب الفراغ غير قادرة عن البعد عن الغلط وأحس بأني في صراع وأن التوبة صعبة أيضا ليس لدي رغبة في القيام بأي عمل ولا يوجد لدي أفكار عن كيفية ملئ فراغي اشعر بندم شديد وأكره نفسي وأحيانا افقد الأمل في أني اتغير أو أتوب .. أعيش بلا هدف ووقتي ضائع بلا فائدة وحياتي مملة ليس بها جديد كيف أقبل على الحياة من جديد وأفكر بإيجابية وكيف استغل وقتي في أشياء مفيدة وكيف أحب نفسي من جديد وأثق في نفسي أنني قادرة على النجاح أتمنى أن تكون رسالتي ومشكلتي واضحة.. وشكراً جزيلاً.

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة أنت مازلتي في مقتبل العمر ومازال الأمل أمامك فقط نحدد الهدف في حدود امكانياتنا والمتاح منها حتى نستطيع تحقيقه والوصول إليه أما بالنسبة لباب التوبة إلى الله فالخالق ليس هناك من هو أحن منه ولا أرحم منه علينا فقط نعقد النية الصادقة وما تقومي به من أشياء محرمة يدخل في إطار التعود السلوكي السلبي فقط إذا راودتك تلك الأفكار السيئة اخرجي بسرعة ولا تجلسي بمفردك ولا تستجيبي لتلك الأفكار الخاطئة ومارسي أي نشاط رياضي بانتظام حتى ولو بغرفتك وابدئي في تعلم شيء مفيد كبرامج خاصة بالكمبيوتر التي يتطلبها سوق العمل كما أنك مازلتي صغيرة وتستطيعي أن تلتحقي بالدراسة وتكملي تعليمك حتى ولو أن الظروف غير متاحة تستطيعي أن تدرسي بنظام دراسة المنازل فقط ثقي بنفسك وحددي هدف واضح واعملى كل جهدك لتحقيقه وتستطيعي أن تتناولي كبسولات فيلوزاك 20 مج كبسولة يومياً فسوف تساعدك على تخطي تلك العقبات وتلك الأفكار السلبية ونسأل الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء
    *   أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال
    *   لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي
    *   أهدافي وطموحاتي غير واضحة وفقدت الثقة بنفسي
    *   أعاني من الوساوس أثناء الصلاة
    *   أعاني من كثرة الوساوس والأفكار القهرية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اشعر أنني غير مستقرة في حياتي

  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .