أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!    

 12608 - أعاني من الفراغ وأفكر بسلبية في كل شيء

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  30-2-1438

الإسـتشــارة

أنا في غربة مع أخواني الشباب لكن لست قريبة منهم وكأني لوحدي وافتقد لأختي وأمي وأبي ولا يوجد لدي أصدقاء.. وأصبحت أعيش في وحدة شديدة لكن لأني كان المفروض أكمل دراسة وارجع كنت صابرة وأقول هانت لكن حصلت مشاكل ولا اعرف ارجع لأهلي وأصابني احباط شديد وبدأت أفكر بسلبية في كل شيء ومزاجي أصبح متقلب وكثيراً أبكي بحرقة وبعدت عن ربنا.. وأصبحت حياتي أما نوم أو استخدام الانترنت وبسبب الفراغ بدأت أفعل أشياء تغضب الله .. حالياً ربنا كرمني وفوقت وبدأت أحاول أتوب وأقرب من الله بسبب الفراغ غير قادرة عن البعد عن الغلط وأحس بأني في صراع وأن التوبة صعبة أيضا ليس لدي رغبة في القيام بأي عمل ولا يوجد لدي أفكار عن كيفية ملئ فراغي اشعر بندم شديد وأكره نفسي وأحيانا افقد الأمل في أني اتغير أو أتوب .. أعيش بلا هدف ووقتي ضائع بلا فائدة وحياتي مملة ليس بها جديد كيف أقبل على الحياة من جديد وأفكر بإيجابية وكيف استغل وقتي في أشياء مفيدة وكيف أحب نفسي من جديد وأثق في نفسي أنني قادرة على النجاح أتمنى أن تكون رسالتي ومشكلتي واضحة.. وشكراً جزيلاً.

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة أنت مازلتي في مقتبل العمر ومازال الأمل أمامك فقط نحدد الهدف في حدود امكانياتنا والمتاح منها حتى نستطيع تحقيقه والوصول إليه أما بالنسبة لباب التوبة إلى الله فالخالق ليس هناك من هو أحن منه ولا أرحم منه علينا فقط نعقد النية الصادقة وما تقومي به من أشياء محرمة يدخل في إطار التعود السلوكي السلبي فقط إذا راودتك تلك الأفكار السيئة اخرجي بسرعة ولا تجلسي بمفردك ولا تستجيبي لتلك الأفكار الخاطئة ومارسي أي نشاط رياضي بانتظام حتى ولو بغرفتك وابدئي في تعلم شيء مفيد كبرامج خاصة بالكمبيوتر التي يتطلبها سوق العمل كما أنك مازلتي صغيرة وتستطيعي أن تلتحقي بالدراسة وتكملي تعليمك حتى ولو أن الظروف غير متاحة تستطيعي أن تدرسي بنظام دراسة المنازل فقط ثقي بنفسك وحددي هدف واضح واعملى كل جهدك لتحقيقه وتستطيعي أن تتناولي كبسولات فيلوزاك 20 مج كبسولة يومياً فسوف تساعدك على تخطي تلك العقبات وتلك الأفكار السلبية ونسأل الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير لك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .