أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 12495 - الارتباط بفتاة أصغر مني سناً ومن جنسية مختلفة

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  29-5-1438

الإسـتشــارة

عمري 41 سنة وتعرفت على فتاة عمرها 25 سنة من جنسية مختلفة عن جنسيتي بغرض الزواج وأثناء فترة التعارف اخبرتني بوضوح وصراحة بأنها لقيطة ولا تعرف والديها وأنها تربت في دار الأيتام ، وأنا متزوج وعندي أطفال , ومسألة أنها لقيطة لم تزعجني ، لأنني أعلم بأنه لا تزر وازرة وزر آخرى ويمكن أن أعالج هذا الموضوع بأن يكون موضوع أنها لقيطة يكون بأن يكون ذلك موضوعاً خاصا بيني وبينها فقط واستطيع التعامل مع أهلي وزوجتي خاصة أنها لا تمانع من العيش معي في أي بلد ثم أن جنسيتها مختلفة عن جنسيتي وعاداتنا وتقاليدنا وثقافتنا شبه متقاربة ولا اعرف والله هل أقدم على الزواج منها أم اتأخر على الرغم من حبي الشديد لها ، ثم والله أني قد نويت والله العظيم من زواجها على مساعدتها لتكوين أسرة ثم لتعيش في المجتمع بشكل جديد وتنسى ماضيها الأليم وعسى الله ان يؤجرني بذلك خاصة أننا لن نعيش في بلادها كما قلت سابقاً فأخشى والله من فشل هذا الزواج بسبب فارق العمر بيننا وأخشى أيضا بأن تكون قد وافقت بى بسبب ظروفها حيث أن مجتماعتنا العربية تنظر بعين قاسية ولا ترحم اللقيطة أبداً ولا اعرف ماذا اصنع ؟ فهل اتراجع من زواجها وأقوم بمساعدتها مادياً لتحسن وضعها مادياً ونسيت أن أقول لكم أن وضعها المادي سيئ للغاية علماً بأنني مستعد والله العظيم بعمل راتب شهري لها وهل إذا تزوجتها ادخل في فضل كفالة اليتم أفيدوني أثابكم الله .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل الزواج هو التوافق الاجتماعي والثقافي والبيئي والاحساس بالأمان ولم تذكر طريقة التعارف التي تمت فهل كنت بتلك البلدة وتعرفت عليها أم عن طريق النت أشياء كثيرة تنقصها الرسالة وأنت متزوج ولديك أولاد فهل هناك مشاكل مع زوجتك أو ما يعكر صفو حياتكما أخي الفاضل هي فترة يغلب عليها النزوة أكثر من أي شيء آخر أتركها بحالها تعيش في بلدها بدلاً من أن تتزوجها وبعد انتهاء فترة الشوق تجد جداراً بينك وبينها ولا يعلم إلا الخالق ماذا سيكون مصيرها حين تبدأ في الملل منها ركز مع بيتك وزوجتك وأفضل الرأي الآخر أن تقدم لها المساعدة الشهرية وأن تساعدها حينما يرزقها الله بالزوج المناسب ونسأل الله أن يعيننا على طاعته وأن يشرح صدرك إلى الخير.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .