ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 12301 - أمي تغار من زوجتي وتتلفظ عليها بأبشع الألفاظ

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  3-2-1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أبلغ من العمر 29 سنة من مصر متزوج من امرأة مسلمة من بلد آخر أعيش بقطر ووالداي يعيشون بالكويت. ليس لدي أي أخوة واعمل ليلاً و نهاراً لتوفير لقمة العيش وتوفير النفقات الطبية مما قد ابتلانا الله والحمد لله على ما رزقنا. أمي تبلغ من العمر 72 عاماً أعطاها الله الصحه والعافيه تشكوا دائما أني أعقها ويعلم الله أني من هذا براء كانت تشكو أني اتصل بها مرتين بالأسبوع فصرت اتصل مره كل يومين فصارت تشكوا أن لا أكلمها كل يوم فصرت أكلمها كل يوم فصارت تشكوا أني لا أكلمها أكثر من مرة باليوم فصرت أكلمها متى استطعت مع رغم انشغالي بالعمل ليلاً ونهاراً صارت تطلب من أن أسافر إليها مرة كل شهرين وأنا لا أقوى على ذلك وأزورها كل 4 أشهر علماً أن زملائي بالعمل لا يزورون أهاليهم إلا مرة بالعام و صارت تلوم أن زوجتي هي تقودني كالحمار ولذلك أن لست ابناً باراً و تسب زوجتي بابشع الألفاظ على الرغم من ذلك لم أقل لها أف وأنهرها, وداومت على محاورتها ولكنها ترفض أن تسمع أي صوت غير صوت عقلها وبائت كل محاولاتي بالفشل مع رغم أن حديثها يؤذيني في نفسي وزوجتي إلا أني اصبر أنا أعلم جيداً أن في ظروف مثل ظروفي الواجب تحديد حدود لوالدتي ولكني أخشى أن أعقها في ذلك وأكون ناكراً لجميلها علي أنصحوني بالله عليكم وأؤكد لكم أن لا يوجد أي سبب إلا غيرتها من زوجتي كوني الولد الوحيد اعذروني فقد أطلت عليكم وأنصحوني بالله عليكم كيف أرضيها فقد حاولت معها بجميع الحيل وأخشى إذا لبيت كل مطالبها بأن ذلك سوف يدمر علاقتي الزوجية أو أظلم زوجتي جزاكم الله كل خير .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل للآسف الشديد الغالبية يفهمون عقوق الوالدين خطأ كما يفسرون طاعتهما خطأ والبعض يبالغ في ذلك حتى دمرت بيوت وتفرقت أسر بلا ذنب والدتك في هذه السن تمر باعراض الشيخوخة والزهايمر فالنسيان أساس حياتها والألفاظ السيئة والسلوك السيئ طبيعي فى مثل حالتهم لذا لا تعبأ بما تقوله ولا تستجيب كل ماعليك أن تهتم بعملك وأسرتك وان تتواصل مع والدتك على قدر استطاعتك تليفونياً أما النزول كل شهرين أو أربع فهذا هراء وقد يؤدي إلى فقدانك لوظيفتك وهذا ليس من الدين ولا من القواعد الاجتماعية المتعارف عليها هون على نفسك ولا تحملها الكثير وأكرر بر الوالدين ليس على حساب إهمال العمل وخراب البيوت نسال الله لك أن ييسر أحولك وأن يعينك وينير بصيرتك إلى مافيه الخير والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .