خطبني صاحب أخي - والآن مترددة في فسخ الخطوبة ، فما رأيكم ؟     أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج     زوجي ينظر إلى كل ماحرم الله ويتباها بذلك وأصبح شديد العصبية معي وكثير التجاهل لي     أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء    

 12249 - أشعر باهانة فظيعة ولا أستطيع أن أخرج من حجرتي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  13-10-1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم حاولت أن اجتهد في رمضان بقدر استطاعتي وفي آخر يوم دخلت علي أخي الأصغر27 سنه قبل الإفطار فوجدته يقرأ مواضيع حقيرة وإباحية علي اللاب توب فقلت له الآن تتوب فهذه ليست أول مرة قال لي أنت متخلفة فأستشطت غضباً وناديت أمي فلم تفعل شيء فكسرت اللاب فضربني أشعر بإهانه فظيعة لا استطيع أن اخرج من حجرتي أمي لا تكلمني لأنني تطاولت عليها أشعر أن الله لم يقبلني فختم لي بمعصية أشعر بكراهية شديدة تجاه أخي لأنه بهذا الأنحطاط ماذا أفعل .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة سبحان الله الرحمن الرحيم غافر الذنب هو أرحم علينا من أنفسنا وصدق قوله أنا عند حسن ظن عبدي بي فلا داعي للتشاؤم وهل يضع الطالب نتيجة امتحانه نحن جميعا نعمل ونجتهد ونطلب من الخالق الرحمن العفو والمغفرة ونسأله الإجابة لدعائنا أنت كنت محقه مع أخيك في جزء من المشكلة وهي أن توجهيه التوجيه السليم بطريقة تتناسب وعمره وبالدليل والحجة والاقناع وكنت مخطئة في جزء وهو تكسير اللاب وإهانته والتطاول عليه وعلى والدتك . يجب أن تثقي بنفسك أكثر وأن تقوي وازعك الديني ثم اخرجي من تلك العزلة اللافائدة منها واستسمحي والدتك واعتذري لأخيك عن اهانتك له ولكن ليعلم أنه مخطئ وبعد أن ينسجم جو الأسرة تستطيعي أن تجلسي معه وتوجهيه التوجيه السليم كما يجب أن تشغلي وقت فراغك بما يفيد ويحقق طموحاتك أسعدك الله في جميع أحوالك ووفقك إلى ما فيه خيرك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع
    *   ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء
    *   زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء
    *   أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  بشار  -  السعودية
  عليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
  كلام المستشار جميل جداً . وأحب أن أضيف شيئاً بسيطاً من الناحية الشرعية ( كون ذلك تخصصي)
  أختي الكريمة:
  كلامك فيه نوع من القنوط من رحمة الله تعالى، وهذا يعد كبيرة من الكبائر، فاحذري من أن تقعي في ذلك ( ولاشك أنك لم تقصدي ذلك ) وإياك والقنوط من رحمة الله تعالى فهو أمر خطير يجب الحذر منه والتنبه له لأنه من صفات الكافرين والضالين. قال تعالى: وَلَا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللهِ إِلَّا القَوْمُ الكَافِرُونَ {يوسف:87} وقال تعالى: قَالَ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ {الحجر:56} .
   وفي عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : شرب قُدَامَةَ بْنَ مَظْعُونٍ الْخَمْرَ بَعْدَ تَحْرِيمِهَا هُوَ وَطَائِفَةٌ، وَتَأَوَّلُوا قَوْلَهُ تَعَالَى:{لَيْسَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُوا إِذَا مَا اتَّقَوْا وَآمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ} [الْمَائِدَةِ: 93]. فَلَمَّا ذَكَرُوا ذَلِكَ لِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، اتَّفَقَ هُوَ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ وَسَائِرُ الصَّحَابَةِ عَلَى أَنَّهُمْ إِنِ اعْتَرَفُوا بِالتَّحْرِيمِ جُلِدُوا، وَإِنْ أَصَرُّوا عَلَى اسْتِحْلَالِهَا قُتِلُوا. وَقَالَ عُمَرُ لِقُدَامَةَ: أَخْطَأَتِ اسْتُكَ الْحُفْرَةَ، ( هذا مثل يضرب والمقصود هنا: أخطأت في تأويل الآية) أَمَا إِنَّكَ لَوِ اتَّقَيْتَ وَآمَنْتَ وَعَمِلْتَ الصَّالِحَاتِ لَمْ تَشْرَبِ الْخَمْرَ.
  وَذَلِكَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَةَ نَزَلَتْ بِسَبَبِ أَنَّ اللَّهَ سُبْحَانَهُ لَمَّا حَرَّمَ الْخَمْرَ، وَكَانَ تَحْرِيمُهَا بَعْدَ وَقْعَةِ أُحُدٍ، قَالَ بَعْضُ الصَّحَابَةِ: فَكَيْفَ بِأَصْحَابِنَا الَّذِينَ مَاتُوا وَهُمْ يَشْرَبُونَ الْخَمْرَ؟ فَأَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى هَذِهِ الْآيَةَ، وبَيَّنَ فِيهَاأَنَّ مَنْ طَعِمَ الشَّيْءَ فِي الْحَالِ الَّتِي لَمْ يُحَرَّمْ فِيهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ إِذَا كَانَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ الْمُتَّقِينَ الْمُصْلِحِينَ.. ثُمَّ إِنَّ أُولَئِكَ الَّذِينَ فَعَلُوا ذَلِكَ نَدِمُوا وَعَلِمُوا أَنَّهُمْ أَخْطَأُوا وَأَيِسُوا مِنَ التَّوْبَةِ. وجلسوا في بيوتهم. فَكَتَبَ عُمَرُ بن الخطاب إِلَى قُدَامَةَ يَقُولُ لَهُ: بسم الله الرحمن الرحيم: {حم - تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ - غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ} [غافر: 1 - 3]
  والله لا أَدْرِي أَيُّ ذَنْبَيْكَ أَعْظَمُ؟ اسْتِحْلَالُكَ الْمُحَرَّمَ أَوَّلًا؟ أَمْ يَأْسُكَ مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ثَانِيًا؟؟؟
  



  بنتي تتهته بالكلام

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  السكن مع والدي الزوج

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

  تخصصي التعليمي يفوق قدراتي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .