متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!     أشعربالشتات والضياع و أحس بشيئ في داخلي ينقصني أفتقده ولا أعرف ماهو- أرجو المساعدة .     ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!     أنا مقبلة على الزواج بإذن الله - ولكني عصبية جداً وعندي تخوف من خطيبي خاصة أنه قليل الكلام     أغتصبت و أنا صغير من شخص لا أعرفه وبعدها زادت رغبتي الجنسية بشكل قوي..    

 12249 - أشعر باهانة فظيعة ولا أستطيع أن أخرج من حجرتي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  13-10-1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم حاولت أن اجتهد في رمضان بقدر استطاعتي وفي آخر يوم دخلت علي أخي الأصغر27 سنه قبل الإفطار فوجدته يقرأ مواضيع حقيرة وإباحية علي اللاب توب فقلت له الآن تتوب فهذه ليست أول مرة قال لي أنت متخلفة فأستشطت غضباً وناديت أمي فلم تفعل شيء فكسرت اللاب فضربني أشعر بإهانه فظيعة لا استطيع أن اخرج من حجرتي أمي لا تكلمني لأنني تطاولت عليها أشعر أن الله لم يقبلني فختم لي بمعصية أشعر بكراهية شديدة تجاه أخي لأنه بهذا الأنحطاط ماذا أفعل .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة سبحان الله الرحمن الرحيم غافر الذنب هو أرحم علينا من أنفسنا وصدق قوله أنا عند حسن ظن عبدي بي فلا داعي للتشاؤم وهل يضع الطالب نتيجة امتحانه نحن جميعا نعمل ونجتهد ونطلب من الخالق الرحمن العفو والمغفرة ونسأله الإجابة لدعائنا أنت كنت محقه مع أخيك في جزء من المشكلة وهي أن توجهيه التوجيه السليم بطريقة تتناسب وعمره وبالدليل والحجة والاقناع وكنت مخطئة في جزء وهو تكسير اللاب وإهانته والتطاول عليه وعلى والدتك . يجب أن تثقي بنفسك أكثر وأن تقوي وازعك الديني ثم اخرجي من تلك العزلة اللافائدة منها واستسمحي والدتك واعتذري لأخيك عن اهانتك له ولكن ليعلم أنه مخطئ وبعد أن ينسجم جو الأسرة تستطيعي أن تجلسي معه وتوجهيه التوجيه السليم كما يجب أن تشغلي وقت فراغك بما يفيد ويحقق طموحاتك أسعدك الله في جميع أحوالك ووفقك إلى ما فيه خيرك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  بشار  -  السعودية
  عليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
  كلام المستشار جميل جداً . وأحب أن أضيف شيئاً بسيطاً من الناحية الشرعية ( كون ذلك تخصصي)
  أختي الكريمة:
  كلامك فيه نوع من القنوط من رحمة الله تعالى، وهذا يعد كبيرة من الكبائر، فاحذري من أن تقعي في ذلك ( ولاشك أنك لم تقصدي ذلك ) وإياك والقنوط من رحمة الله تعالى فهو أمر خطير يجب الحذر منه والتنبه له لأنه من صفات الكافرين والضالين. قال تعالى: وَلَا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللهِ إِلَّا القَوْمُ الكَافِرُونَ {يوسف:87} وقال تعالى: قَالَ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ {الحجر:56} .
   وفي عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : شرب قُدَامَةَ بْنَ مَظْعُونٍ الْخَمْرَ بَعْدَ تَحْرِيمِهَا هُوَ وَطَائِفَةٌ، وَتَأَوَّلُوا قَوْلَهُ تَعَالَى:{لَيْسَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُوا إِذَا مَا اتَّقَوْا وَآمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ} [الْمَائِدَةِ: 93]. فَلَمَّا ذَكَرُوا ذَلِكَ لِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، اتَّفَقَ هُوَ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ وَسَائِرُ الصَّحَابَةِ عَلَى أَنَّهُمْ إِنِ اعْتَرَفُوا بِالتَّحْرِيمِ جُلِدُوا، وَإِنْ أَصَرُّوا عَلَى اسْتِحْلَالِهَا قُتِلُوا. وَقَالَ عُمَرُ لِقُدَامَةَ: أَخْطَأَتِ اسْتُكَ الْحُفْرَةَ، ( هذا مثل يضرب والمقصود هنا: أخطأت في تأويل الآية) أَمَا إِنَّكَ لَوِ اتَّقَيْتَ وَآمَنْتَ وَعَمِلْتَ الصَّالِحَاتِ لَمْ تَشْرَبِ الْخَمْرَ.
  وَذَلِكَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَةَ نَزَلَتْ بِسَبَبِ أَنَّ اللَّهَ سُبْحَانَهُ لَمَّا حَرَّمَ الْخَمْرَ، وَكَانَ تَحْرِيمُهَا بَعْدَ وَقْعَةِ أُحُدٍ، قَالَ بَعْضُ الصَّحَابَةِ: فَكَيْفَ بِأَصْحَابِنَا الَّذِينَ مَاتُوا وَهُمْ يَشْرَبُونَ الْخَمْرَ؟ فَأَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى هَذِهِ الْآيَةَ، وبَيَّنَ فِيهَاأَنَّ مَنْ طَعِمَ الشَّيْءَ فِي الْحَالِ الَّتِي لَمْ يُحَرَّمْ فِيهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ إِذَا كَانَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ الْمُتَّقِينَ الْمُصْلِحِينَ.. ثُمَّ إِنَّ أُولَئِكَ الَّذِينَ فَعَلُوا ذَلِكَ نَدِمُوا وَعَلِمُوا أَنَّهُمْ أَخْطَأُوا وَأَيِسُوا مِنَ التَّوْبَةِ. وجلسوا في بيوتهم. فَكَتَبَ عُمَرُ بن الخطاب إِلَى قُدَامَةَ يَقُولُ لَهُ: بسم الله الرحمن الرحيم: {حم - تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ - غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ} [غافر: 1 - 3]
  والله لا أَدْرِي أَيُّ ذَنْبَيْكَ أَعْظَمُ؟ اسْتِحْلَالُكَ الْمُحَرَّمَ أَوَّلًا؟ أَمْ يَأْسُكَ مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ثَانِيًا؟؟؟
  



  طفـلي عصبي وعنيـف جداً

  أنا حساسة جداً ولا أستطيع إتخاذ قراراتي بنفسي

  زوجي المراهق! كيف احافظ عليه ؟

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

  أصبحت تعيسة بسبب تصرفات خطيبي الغير مسؤولة

  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  الزواج بدون موافقة الولي

  مخاوف محددة

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  أنا أعاني من وسواس الموت

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .