أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 1208 - مررت بتجربة قـاسية في الزواج

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  3/3/1427هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة سؤالي لدكتور عبدالعزيز وهونفسيتي مرره لدرجة اتمنى ربي اخذني مع الوالد اولا تزوجت من واحد مربوط عشت معه 3سنوات وانا بنت حاولت معى ولا استسلم رحنا مكه وجلست فيها شهر والحمدالله صار كل شي بس رجعت الرياض ارجعت حالته مثل الاول في كل سنه اقول احسن يطلع العكس حاولت بكل جهدى اعالجه ولكن فشلت كل هذا مااحد تعرف شي عن حياتي عن ابوي مات ومايعرف شي مرت السنوات بس ماتقدر اتحمل اكثرمن عشرسنوات لان امه هي السبب في ربط ابنها قلت له نطلع في بيت هو رفض واخيرا طلبت الطلاق الحين بدات المشكله كل من يتقدم لي توصل الى الملكه وتوقف 5مرات بس كنت احلم فيه قبل اي احد يتقدم مره تضحك ومره يغطيني مره يعطيني علك بصراحة مليت وقمت اخاف احد يتقدم لي بس الناس مومخليني بحالي حتى امي دائما تقول انت ماعندك اخو والاابو وانا ماراح ادوم لك قلت لها والله موبيدي لدرجة عمي حاول يرجعني له لان مايعرف السبب لان انا ماعلمت احد لان الحياة الزوجية اسرار لازم الوحده تتحمل يوم عرفوا السبب كلهم لاموني وقالوانت ماتحبين نفسك بس لغيرك صدقني تعبت ماادري وين القيها من المجتمع و من اهلي كرهت الناس احب اجلس دائما لحالتي حتى في العمل موظفة بمكتبة اجلس بمكتبي مااطلع منا لاعند التوقيع كلامهم كان سكين بقلبي مع انهم اغلبهم مطلقات ومتزوجين على 2 او3 ماعندهم سالفه الاانا لدرجة كنت انا سمينه مره وزني 102 والان الحمدالله في مده 9شهور صار وزني 70 كنت دائما اذهب لنادي عشان ابعد نفسي عن الناس بس الناس موخلينيلدرجة واحده من الموظفات جاءت النادي تسأل عني وش سويت هل ربط المعده اوشفطت لدرجة وصلوافيهمهذا الحد والله يالشيخ نفسيتي تعبت من العمل والبيت مره قالوا عني متزوج مسيار مره قالوا تزوج وطلق لدرجة وصلت فيهم الواقحه لي زميله في العمل يتيمه من الاب ولام عمرها 26 لانها حالتها نفس حالتي دائما اخرج معها واسولف واضحك معها لدرجة وصلت فيهم اتهموني انا معها بالزواج وصلت فيهم لدرجة اناوالحمدالله عمري 39 ماسويت هذا الشي في المراهقة حتى اسوي الحين شفت نظرت الناس وين وصلت مع العلم انا حياتي وطفلتي خارج المملكة لان كان ولدي ملحق بالسفارة والله ابي ربني تربيه رجال لدرجة لبس الحجاب وانا عمري 15سنه حتى يوم جيت الرياض وانا في الجامعة درست جامعة الامام مكتبات حتى البنات تقول شلون تعيش الان وانت حياتك كلها في الخارج قلت لهم عادى بالعكس احب الرياض اكثر من اي دولة واحن لها كثير والحمدالله الله موجود في كل مكان سواء في الرياص او في لندن واللي تخاف الله في كل مكان وليس الله معبود بس في الرياض كلامي صح ولاغلط لاني والله بعض الاحيان اشك في نفسي ليش الناس صح وانا غلط كلهم يلومني لاني تحملت زوجي عشر سنوات واحده اجرحتني امس قالت لي انت شلون تكونين خادمه له بدون مقابل قلت لها الدين والشرع هو اللي تقول لازم اكون اخدم لو انا كنت زعلانه عليها قام يضحكون علي بصراحة ودي تقولين انا فيني الغلط ولا الناس ارجوك عطني الرد لاني خلاص مليت من نفسي ومن الزواج والله اخاف اذا احد جاب طاري الزواج واسفة على الاطالة والله يعطيك الف عافية يالخوي

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، وبعد :
فقد قرأت رسالتك المطولة نوعاً ما .. والتي فيها كثير من صور الشكوى من الناس وإلحاقهم الأذى بك .. وإن كان أذاهم غالباً بالقول .. كما أثر عليك يدعيك بالانفراد وكره الزواج خاصة أنك مررت بتجربة قاسية مع زوج كما تقولي "مربوط" أو مسحور .. الخ .. وعليه فأوصيك بما يلي :
• كان الأجدر أن يختار أبوك وأنتيِ رجلاًً عاقلاًً صالحاًً ذا خلق .. وهذه دعوة مني لكل ولي أمر وكل بنت بضرورة البحث والسؤال عن الخاطب وبحث خفاياه أكثر من مصدر لجمع المعلومات عنه .. لكن الآن حصل ما حصل .. وتم طلاقك وربما فيه خير لك فقد استفدت تجربة كذلك لعلك تجدين زوجاً يعوضك عن مرارة الأيام السالفة .. فلذا لا تمانعي في الزواج واختاري العاقل الصالح العامل ولا بأس بذكر حاجتك للزواج لثقة أو أخت صالحة أو مركز رسمي من مراكز التزويج الموثوقين.
• حاولي أن تنظري إلى ما مر بك أنه اختبار وابتلاء لتمحيص الذنوب بل ربما رفعة لك بالدرجات .. فهذا يعطيك رضي قلبي وانشراح في الصدر.
• كما تنظرين إلى مرارة أيامك .. وبعض الأخطاء .. فلماذا تنظرين إلى نعم الله عليك وحلاوة الأيام الأخرى .. فمثلاًً جسمك صحيح بجميع جوارحه تصوري لو أنك كفيفة أو أصابك الصمم أو مشلولة أو معقدة أو بك مرض من الأمراض المستعصية كالسل أو سرطان أو وباء كبطي أو كلى .. الخ ، لما تفكري في ذلك .. تحسي بالنعمة العظيمة .. والفضل الكبير فيوجب لك الراحة والشكر لله تعالى .
• لا تلقي لكلام الناس بالاًً .. فهم فارغون وخاصة النساء .. أكثر همهن الكلام والقيل والقال .. فلانة تطلقت .. فلانة توظفت .. فلانة تزوجت وليست لاهي عن أهلها .. وهكذا إذا أرخيت سمعك لهن يزدن همك وقلقك .. ولذا من راقب الناس مات هما.. وقيل من راقب الناس مات هما .
• أحسنت بعملك ودوامك ونشاطك واشغلي نفسك بذلك وبكثرة الصلاة والقراءة للكتب والقرآن .. وأوصيك باختبار أخت أو أخوات عاقلات ممن حولك يساعدنك في هموم الحياة.

والله أعلم




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .