زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي     هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري     افكر في الهروب لأن أهلي يكرهونني ويفرحون بمصائبي     بعد زواجي أحسست أن أمي لا تعاملني جيداً فما العمل ؟     هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك    

 1121 - أعاني من العادة السرية

اجاب عليه   الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  2/9/1429هـ

الإسـتشــارة

كنت مدمن عل العادة السرية ولم اعلم اضرارها الى من موقعكم الموقر في المشاركة 35 ....كيف الحماية او العلاج من الاضرار الجسدية والعضوية التي قد تنشاء؟ اعينوني جزاكم الله خيرا

الاجابة

أخي الكريم.. جميل من المرء أن يستفيد من علم الآخرين وتجاربهم ومواقفهم، ونحو ذلك، وكما يقول المثل "السعيد من وعظ بغيره، والشقي من وعظ بنفسه".
أشكرك أخي الكريم على البحث عن العلاج للإدمان على العادة السرية، ولا شك أن الأضرار الدينية من مهمات الدوافع للإقلاع عنها، وكذلك الأضرار الجسدية والعضوية.
إن إقلاعك عنها في هذه السن سوف يجنبك تلك الأضرار الجسدية والعضوية بإذن الله، فاصدق العزم على التوبة طمعاً في ثواب الله وخوفاً من عقابه – وليس خوف الأضرار – وسيعوض الجسم بأمر الله ما قد ينشأ من أضرار.
وفي حالة وجود هذه الأعراض الجسدية يمكنك مراجعة طبيب الأمراض التناسلية.
ولمزيد من الفائدة يمكن الرجوع إلى كتاب آلي يبلغ ثمانين صفحة وهو بعنوان "نزهة الألباب في استمناء النساء والرجال"، من إعداد أبي تيمية – جزاه الله خيراً – وهو موجود في عدد من المواقع، وما عليك إلا البحث تحت العنوان أعلاه في محرّك بحث.
أسأل الله أن يغنيك بحلاله عن حرامه وسائر المتصفحين.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قطعت علاقتي مع شاب على الانترنت وأخاف ان يعرفني
    *   هل استطيع ان اراسل الدكتور النفسي
    *   ابني خرج من دورة المياة وهو حالق وجهه كاملاً
    *   أمي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاماً غريبة
    *   سلوك الغيبة !!
    *   كيف أتعامل مع زوجي ؟!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  غبار الهجير -  السعوديه
  ارى ان الفراغ من اكبر مسببات الادمان على العاده السريه ..وكذلك مشاهده ما يثير الغريزه فلو حاول شغل وقته بالهوايات واتعد عن كل مايثير الشهوه من افلام اجنبيه وغيره



  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  الاضطرابات النفس جسمية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .