اكملت العلاج وتحسنت حالتي والحمد لله- ولكني أشتكي من بعض الوساوس في الصلاة وغيرها     زوجي له ميول مثلية اكتشفته أكثر من مرة - ماذا أفعل معه ؟     بنتي عمرها 5 سنوات مشكلتها مص الاصبع واحيانا تقضي حاجتها على نفسها     ابنتي اصبحت هي كل ما افكر به في نومي في نهاري حتى في صلاتي ...     عندي ارق ولا استطيع النوم وامضي ساعات طويله وانا احاول النوم.     أشتكي من سرعة الكلام والنطق وأحس أن لساني ثقيل - ما الحل ؟     هل من الممكن أن يحب أحد شخص تعرف عليه فقط على الانترنيت ؟     عندي خوف من مواجهة الناس وكيفية التعامل معهم ...     كيف أقضي على عدم التكيف مع الأماكن - علماً بأن لدي اكتئاب مزمن ؟     أتوتر وأعضب بسرعة ولا أستطيع التحكم بأعصابي ابداً وأحيانا أفتعل المشاكل مع اخوتي.    

 1117 - خطيبي يتجـاهلنـي

اجاب عليه   الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  18/2/1427هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله
مشكلتي تكمن في خطيبي حيث أنه إنسان طيب وخلوق ويقف معي عند الشدائد ويساندني ويدعمني في بعض الأمور ولكن المحير في الأمر أنه في فترة الخطوبه وهي الفترة التي تكون بعد عقد القران وقبل الدخله مهم جدا على الطرفين معرفة بعضهما ومعرفة شخصيتهما أنا لم أستطع معرفته جدا وذلك بسب تعامله الغريب معي فأحيانا أجده معي وحولي وأحيانا أخرى يختفي ولايبن له أكـثرا ولم يسمع له حتى صوتا لعدة أـسابيع حتى أقوم أنا بالمبادرة للإتصال به و>لك بحجة معرفة أخبارة والسؤال عن حاله أو عند حاجتي إليه في أمر مادي والغريب في شخصيته أنه يطنش بعض رسائلي ويتجاهلني بحجة أنه مشغول والأغرب أنه يقول بأنه يحبني ويشتاق إلي ولاكنه لايحب المكالمات الهتاتفيه ولا حتى الزيارات أنا محتارة جدا معاه وكيف لي أن أتعامل مع شخصيته وارضاءه وبالتالي ارضاء نفسي التي تعيش في صراع داخلي بين حبه لي وتجاهله لي
وكيف لي أن أبني مستقبلي مع شخص يتجاهلني ويطنشني في أروع فترة بين الزوجين فأنا لم أحس بالفرح للإقبال على مثل ه>ا الزواج ال>ي لم يبنى على يقين صادق بالحب والمودة مثل أي فتاة أخرى أفيدوني جزاكم الله خيرا

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أختي الكريمة، إن تصرف زوجك في هذه المرحلة أمر غريب .. وكما قلت تعتبر هذه الفترة من أروع الفترات بين الزوجين !!

أختي الكريمة يبدو أن الأمر لا يخرج عن حالتين !!

إما أن زوجك يعاني من بعض الأمراض النفسية كالاضطراب الوجداني مثلا ً أو غيره، وإما أن هناك أسباباًً أسرية أو اجتماعية دفعته للزواج بك دون قناعة منه بذلك .

لذا أرى أختي الكريمة أن تبحثوا هذا الجانب عاجلاًً قبل إتمام مراسم الزواج من خلال تكثيف السؤال عنه، هل يعاني من أمراض نفسية؟ وهل راجع عيادات الطب النفسي؟
وهل هناك ضغوط أسرية لخطبتك ؟؟
ونحو ذلك لكي يتبين الأمر ،، ففسخ الزواج أولى من الطلاق –لا قدر الله- ويمكنك إرسال من يسأل القريبين منه مثل والدته أو أخته أو نحو ذلك.

نسأل الله لك حياة زوجية هانئة وسعيدة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قطعت علاقتي مع شاب على الانترنت وأخاف ان يعرفني
    *   هل استطيع ان اراسل الدكتور النفسي
    *   ابني خرج من دورة المياة وهو حالق وجهه كاملاً
    *   أمي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاماً غريبة
    *   سلوك الغيبة !!
    *   كيف أتعامل مع زوجي ؟!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  ميرا -  مصر
  والله انا كمان نفس المشكله ومحتاجه حل لكن الفرق انى اتكلمت معاه وقولتله اسلوبك ده مش واحد عايز يكمل؟؟ يزعل قوى منى ويقوللى انا دخلت البيت جد مش لعب وانا عايز اكمل لكن اصبرى لبعد الجواز احسن (فى الرومانسيه) وانا تعبانه جدا جدا فعلا



  أنا عصبية جدا وأعاني من الغيرة الزائدة على زوجي

  حياتي متقلبة بين نجاح وفشل وفشل ونجاح

  متزوجة منذ 9 سنوات وأشعر بتعب نفسي شديد من هذا الزواج وأفكر بالانفصال

  نفسيتي مدمرة ولا احس بأي مشاعر تجاه خطيبي

  أعاني من إدماني للعادة السرية

  أشعر بألم في الرأس

  فـتـاة تعلـقـت بـي !!

  لم أتحدث إلى أمي وأخواتي منذ زمن

  أحببتها وأريد الارتباط بها

  التســامح مع النـاس والعنــف مع الأهـــل

  تحمل المسؤلية في الحياة الزوجية

  أعاني من اضطراب الهلع

  أعاني من التوتر وكثرة التفكير

  لم أعد أشعر بالراحة تجاه ما فعله خطيبي

  زوجي يخونني مع نساء أخريات

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .