أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 11106 - علاقتي قبل زواجي تؤثر على نفستي,كيف اتخلص منها؟

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  23\2\1434

الإسـتشــارة

السلام عليكم
مشكلتي باختصار هي اني كنت على علاقة مع شاب عن طريق الانترنت قبل الزواج.. وتزوجت بشخص اخر واستمرت علاقتي مع هذا الشاب بالانترنت لسنوات كنت خلالها احاول بشده ان اقطع علاقتي به ولكن سرعان مااعود اليه.. زواجي اثمر عن طفلين ولكني بقي قلبي مشوشا وفكري متعب.. لم اعد اطيق زوجي او اي شيء.. واخيرا قرر هذا الشاب بالانترنت ان يقطع علاقته بي نهائيا حيث انه كان يتلقى رسائلي ولا يرد عليها.. حمدت الله لاني توقعت انه قد تاب لله وتبت انا ايضا وقررت هذه المرة ان تكون توبه نصوح ولكن بقي قلبي معلقا به.. حاولت بشده ولا استطيع اقتلاعه من عقلي وفكري.. قلت بنفسي انه ربما يكون تزوج حتى اقطع اي امل لي به ومع هذا لم استطع.. كرهت نفسي واحتقرتها.. احس اني فقدت احترامي لنفسي فلا استطيع ان نظر للمراه.. واقول ان الله اعطاني زوج واولاد ولا استحق هذا كله.. حتى احيانا تحدثني نفسي ان الشخص الذي احببته يعتبرني غير محترمه لاني كنت على علاقة به وانا متزوجه.. كل هذه الافكار لا اطيقها.. لاني والله نادمة اشد الندم واريد فعلا ان امسح الماضي ولا استطيع.. ماذا افعل؟؟ هل سأكمل حياتي وانا اتجرع الالام؟؟ انا اعترف بذنبي ولو عاد بي الزمن للوراء لم اكن لاسمح بحدوث هذا معي ابدا.. لكنه حدث.. اريد ان اعود صفحة بيضاء.. لا اريد ان يكون لي هذا الماضي الاسود.. ماذا افعل؟؟

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله
لاشك في خطأ السلوك، والحمدلله انك صححت الخطأ ، أما الشعور الذي يأتيك فهو دليل طهارة القلب وصدق التوبة، وهو صريح الإيمان.. عليك بعدم التضايق من هذا الشعور اذا أتاك أحيانا.. بل وافرحي به؛ وعليك بالتركيز قدر المستطاع على الحاضر والاشتغال به من الأسرة والأولاد والزوج.. وجيد لو تشاركي ببعض الأنشطة الاجتماعية المناسبة لظروفك،، وعليك بدعاء الحي القيوم الذي من لجأ إليه آواه ومن دعاه لباه ، سبحانه وتعالى




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .