أعاني من الخوف من التعرض للضرب والإهانة     زوجي غير مقتنع فيني ويراسل بنات كثير     أهل زوجتي يحرضونها علي ويسعون الى انفصالنا     أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد     انا فتاة في ال 20 من عمري أحس باحساس غريب     بنتي عمرها سنتين و 4 شهور تحب القطط وتبكي منها     اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر     امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها     أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل     لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل    

 1097 - أريد أن أتزوجه لكن والده يرفضني

اجاب عليه   الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  29/8/1429هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم
لقد تقدم لي شاب وبعدان استمرلخطبتي
تقريبا سنة وافقت وكنت فرحة به وجاءت والدته اكثر من مرة المشكله عند العقد قال ان والده لا يريدني وبذلك لم يتم الموضوع واعتبرت الامر رغم انه مؤلم لي
لان الشخص قد تعلقت به وكان يحمل كل الصفات التي اريدها امر من الله
لكن المشكلة انه يعمل معي وكنت اعاني
وكانت وعوده مستمرة انه سيحل الموقف مع اهلي لدرجة اني رفضت لاجله او بصراحة لا استطيع الارتباط بغيره
ولكن الوقت يمر دون اي حل فقط وعود وانا اتالم تمسكت بربي ورغم مشاعري الداخلية التي كنت احاول ان لاتظهر انهيت الامر وقطعت حتى الكلام معه (لانه بدء يتجاوز في الحديث وانا ارفض اسلوبه واغضب وابدء بالبكاء) وفجاءة وبعد ايام قليلة جاءني يبكي بحجة انه لا يستطيع العيش بدوني وانا اتالم ولا استطيع ترك العمل لانهي الالم ولكنه لم تمضي ابام حتى جاء وفي يده حلقة فسقطت مريضة في الفراش وخسرت عملي الذي هو حياتي الاجتماعية وانا حالي لا يوصف تستطيع ان تتصور عدة مشاعر مع بعضها
متراكمة ومؤذية

مضت سنين وانا في المنزل ابكي لا توجد لدي رغبة حتى في التنفس

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الكريمة: الحياة الدنيا مليئة بالمصائب والأتراح، كما أنها لا تخلو من المسترات، واعلمي أن الزواج قدر من أقدار الله، فلا تعلقي نفسك بأمر ما، حتى ولو كان هو زوج المستقبل، فما تعلمي أين الخير والسعادة؟ فقد تقترن المشكلات والشقاء مع ذلك الذي تقولين لا أستطيع الارتباط بغيره.
أيتها الأخت الكريمة العمر يمرّ عليك سريعاً، فما دام لم يقنع والده ويتقدم لإتمام الزواج، فاقبلي غيره ممن تتوفر فيه صفتي الدين والخلق، خاصة وأنت تقولين عن هذا الرجل إنه بدأ يتجاوز في الحديث..، مما يدل على أنه ليس بالشخص الكفء.
أما ما تشعرين به من أمراض فقد يكون السبب نفسياً نتيجة المعاناة والإحباط والصراع بين الرغبة في إتمام الزواج وعجز الطرف الآخر أو تخاذله عن ذلك، وقد يكون السبب عضوياً لكن أنت تعزينه لذلك اليوم جاء إليك وبيده حلقة..، والتساؤل الهام ما نوع المرض؟ وهل ذهبت إلى الطبيب وكانت الفحوصات سلبية؟ إن كانت كذلك، فيترجح الأمر الآخر وهو قد يكون عمل لك سحراً لأنك لم تجاريه فيما يريد..، وهنا نوصيك بالحرز الإيماني المتمثل بالمحافظة على شعائر الإسلام من الصلاة في وقتها والحجاب وقراءة الأذكار الصباحية والمسائية، وكثرة الذكر لله وطلب عونه وكثرة قراءة القرآن وقراءة آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوذتين وسورة الإخلاص.. فإن كان الأمر سحراً فسيزول بإذن الله وإن لم يكن الأمر كذلك فهي عبادات تؤجرين عليها، ويمكنك الاستفادة من مواقع الرقية الشرعية.
أقدمي على الزواج من رجل صالح يعوّض لك ما فقدتيه من السعادة والصحة.. أسأل الله أن يمنّ عليك بالصحة والعافية، إنه سميع مجيب.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قطعت علاقتي مع شاب على الانترنت وأخاف ان يعرفني
    *   هل استطيع ان اراسل الدكتور النفسي
    *   ابني خرج من دورة المياة وهو حالق وجهه كاملاً
    *   أمي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاماً غريبة
    *   سلوك الغيبة !!
    *   كيف أتعامل مع زوجي ؟!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  yousef -  الاردن
  الاخت متراكمة.. نسأل الله ان يجيرك على مصابك ، فالمصاب اليم ، وكل انسان في هذه الحياة يتعرض للكبوات والنجاحات، المهم كمايقولون هو ان لا تسقط ابدا ولكن المهم هو ان تسقط وتستطيع النهوض دائما. ابدئي حياة جديدة اقتلي الفراغ الذي يتملكك ويجعلك حبيسة للماضي، انظري للمستقبل بتفاؤل ، واشغلي وقتك بالتعلم لأي حرفه او مهنة او علم جديدتقنية جديدة تشغلين بها نفسك عن الفراغ القاتل وهموم الماضي . اخيرا اشكرك على ثباتك على دينك ونسأل الله ان يعوضك خيرا منه، والناس متقلبون لا يعلم حقيقتهم الا الله تجده موسى ثم يصبح فرعون والله يحفظك ويرعاك.



  أعاني من حالة نفسية بسبب الوضع المادي السيئ لزوجي

  بيتنا مسكون بالجن

  أختي تحادث شاباً

  فتـاة أحـلامي

  تعبت من الحياة لا أدري لما ذا أعيش

  الصراعات الأسريه

  طالب بكلية الطب وجائني عرض وظيفي من أحد الشركات هل أترك الكلية أم ماذا أفعل ؟

  أعصابي تنهار وأريد الطلاق من زوجي

  مشكلتي هي تفكيري الدائم وتعلقي الشديد بزوجي

  أختي متزوجة من شخص مصاب بالمازوخية الجنسية

  أريد نسيان المــاضـي

  أصبحت لا أثق بأحد ولا أشعر بلذة الحياة

  ابني يتخيل أشياء غير حقيقة ويخاف منها

  خطيبي أعصابه تعبانه

  البعد عن العادة السرية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .