منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية     خطيبي بخيل جداً وأفكر بفسخ الخطوبة     خطيبتي كانت على علاقة بشخص قبل أن ارتبط بها     زوجي يشترط علي أن أخدم أهله وأخواته     زوجي بخيل في مشاعره ويعاملني كالخادمة     أفكاري مشوشة جداً ومركزة على عائلة زوجتي     تعبت من تعامل زوجي وأهله السيئ وإهاناتهم المتكررة     أنا شاب أعاني من الخجل الشديد     أعاني مع زوجي من انعدام الحوار وسوء الفهم     أريد التخلص من عادة أكل الاظافر    

 1081 - أريد كسر الحاجز بيني وبين الزواج

اجاب عليه   أ.د/ علي عبدالسلام علي محمد
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  24/10/1427 هـ

الإسـتشــارة

أرجوكم أريد زوجة.. أريد كسر الحاجز بيني وبين الزواج
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أواه لو تستمعون لمشكلتي.. أواه لو تعيشون معي ولو للحظات..
أريد الزواج.. أريد زوجة صالحة نعيش معاً في سعادة ورضى وطمأنينة.. نعيش في حب وصفاء وتناصح.. نقوم من الليل معاً وأسكن إليها وتأنس بي..

أنا شاب أعيش في رهبة وخوف كبيرين من الزواج والزوجة.. أعيش في خجل وحياء.. لي فترة أريد الزوج ولكن أستحي من البوح به لوالدي مع أنهما يلحان كثيراً.. ومن داخلي أصرخ أريد الزواج.. أشعر أنني جعلت الحياء والخجل والوساوس بشأن قدرتي الجنسية حاجزاً بيني وبين الزواج حتى أهرب منه.. نعم أنا أحب الزواج ولكنني لا أدري لماذا أهرب منه هل هو لخوفي وخجلي أم لعدم الثقة بنفسي وأن الفشل يقف بيني وبين ما أريد..
أعيش في بعض حالاتي تردد كبير وخاصة عند الشراء أو البيع.. أعيش في أسرة محافظة.. وقليلاً ما تتكلم أسرتي في أمور الجنس ولا حتى من بعيد.. مع أنني أسمع أقاربي كيف يمازحون أبناءهم في أمور الجنس وكيف أن أبناءهم واثقون ويتحدثون بطلاقة ليس في أمور الجنس فحسب بل في أمور الزواج..
بلغ بي الخوف من الفشل أنني ذهبت لعيادة الذكورة لقياس العضو وكفاءته.. وتحليل الهرمونات..وغيرها..لا أدري هل هو الخوف أم الرغبة في البعد عن الزواج.. حتى أن بعض التحاليل والفحوصات أدخلت الشكوك في نفسي بشكل كبير.. ومع ذلك فأنا أشعر بداخلي بأن ليس الفحوصات السبب في بعدي عن الزواج بل هو الخوف منه..
إذا عقدت العزم على محادثة أهلي بالزواج أشعر برهبة وخوف..والحق أنني كنت أعيش في سابق عهدي على إستحالة زواجي وخزنت في داخلي أنني مستحيل أن أتزوج..وسأبقى هكذا..حتى أن من يحادثني متى تتزوج أرد فوراً في الجنة..أشعر والله أن مايسمى بالعقل الباطن خزن ما كنت أردده..
أريد الزواج..والله أنني أريد الزواج..ولكن هذا الخوف أو المخاوف من المرأة والفشل وعدم تصور أنني في يوم من الأيام يمكن لي الزواج وعدم تصور أنني أمارس الجنس مع أنثى وعدم تصور أنني أنام وأسافر مع امرأة..كل هذا يقف حاجزاً بيني وبين الزواج..
تشجعت قبل فترة وكلمت أهلي وخطبوا لي فتاة..وتمت الموافقة وبقي أن أذهب لرؤيتها فتملكني الخوف الشديد..وقلت لأهلي لا أريد الفتاة هذه..
عمري الآن قفز الثلاثين سنة..وأنا أقف عاجزا وإن كان الأمل موجودا..أقف مترددا وإن كانت الهمة تواقة..أقف متخوف وإن كان اليقين يغلب أحياناً.. لقد تأثرت نفسيتي بهذا..وزرت أطباء نفسانيين أشكو اكتئابي..وقلقي..وكلهم يصرف لي حبوب ويقول استعملها..لايشعرون بما أشعر به..إلا آخرهم استمر معي حتى وضع يده على أساس المشكلة وهو الخوف من المرأة والزواج والفشل والجنس..
أرجوكم أرشدوني..فأنا بحاجة لنصحكم وتوجيهكم.. أريد كسر هذا الحاجز بيني وبين الزواج..يعلم الله أن الكلمة تؤثر في نفسي سواء السلب أم الإيجاب.. أريد من يأخذ بيدي ويعبر بي إلى حيث الراحة والأنس والطمأنينة الزوجية..
أخوكم.. الشاب الملتزم

الاجابة

الأخ الفاضل انك تعانى من أفكار وسواسية قهرية ولا بد من العلاج وعرضك على معالج نفسي لمعرفة الأسباب والعوامل الكامنة وراء هذه الأفكار والسواسية.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   التســامح مع النـاس والعنــف مع الأهـــل
    *   زوجــي يعاملني معاملة سيئة
    *   الشذوذ الجنسي
    *   كيـــف أتعامل مع طفلي الذي يتصف بالنميمة
    *   أريد كسر الحاجز بيني وبين الزواج
    *   أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  عادل المغربي -  المغرب
  أخي الكريم توكل على الله وقل بسم الله وتزوج
  والله العظيم ستندم ندما شديدا على كل سنة ضيعتها في التفكير
  توكل على الله وتزوج وآستعن بالله وحده لا بأحد غيره
  
  احمد -  مصر
  استرجع لله وحاول ان تفكر انك امتى تكون اب وعندك اولاد واحكى للبنت اللى هتجوزها الكلام ده وهى ممكن تقدره
  راشد الصقيه -  السعوديه
  اعاني بعض ميعانيه الاخ الملتزم
  العازب  -  Egypt
  أخي في الله
  انا أشاركك هذه الاحاسيس , فأنت بصدق تقدر معنى الزواج بأنه مسؤوليه و ليس فقط اثنان يغلق عليهما الباب , انا نفسي لا أعرف كيف أبحث فنطاق البحث محدود و الزواج ليس من الامور التي نجرب فيها و نفشل فالفشل مر و عواقبه وخيمه لذا فانا أقدر كلامك و لكن لنا الله فالزواج رزق ( و الله يؤتي الرزق من يشاء ) فادع الله معي ان يرزقنا
  سعيد -  maroc
  تحية اخوية صادقة
  اخى الزواج اصبح شئ صعب ونراه جبل عملاق يصعب الصعود الى القمة لان اصبحت هده الكلمة =الزواج= تباع ولها محترفون من كلتا الجهتين سواء الرجل ام المراة
  الرجل يطمع فى الفتاة الجمال و...
  و الفتاة تجرى وراء الاطماع المادية
  اصبح كل شئ مادى ويقاس بالماديات
  اصبحنا نعيش عصر التقوقعات على الدات والانانية غاب الحب والصدق
  اخى توكل على الله وازيل من عقلك هده الوساوس وابحت عن دات الخلق لا دات النسب والجمال
  والله اتمنى لك التوفيق
  اخوك المعاق سعيد
  magog20 -  مغرب
  توكل على الله
  سترزق بزوجة صالحة
  
  
  
  ابوحمزة  -  السعودية
  بسم الله الرحمن الرحيم ياأخي الحبيب انا اود ان اوجه لك نصيحه وهي إذاكنت تومارس (العاده السريه)فاانا انصحك ان تبتعد عنها او انها ىمن اعراضها ولا تتوجه لي هولا الطباء توجه لي الطبيب المشافي هو الله القادر على كل شي ولي ماذا انت خائف من المرائه انت اقبل وتوكل على الله وسوفا تتحرك هذيه الغريسه الجنسيه من تلقائي حالها وفقك الله لي مايحب ويرضى
  
  قمرية -  السعودية
  أرغب بالزواج ولكن لم يتقدم أحد لخطبتي أخبرت أهلي بالأمر منذ سنة لكن لم أصل لنتيجة مع أنني على قدر من الجمال وعائلتي كريمة الأصل .فما هو الحل برأيك يعلم الله اني منذ 5سنوات وأنا أرغب في الزواج وعمري الأن 27سنة شكوت أمري لأهلي ولكن لم يشعر بي أحد كلمت أحد الشيوخ فقال لي سوف أجد لك زوجا ولكن منذ سنة وأنا أنتظر لكن ليس هناك نتيجة أرجوكم ساعدوني أرجوكم أخبروني كيف أحصل على زوج فأنا من عائلة محافظة جدا لكن أقسم لكم أني اجتماعية ومثقفة كثيرا أرجوكم أوجدوا لي حل أرجوكم ودعواتي لكم




  كنت على علاقة مع شاب كلما طلبت منه الزواج يقول لا أدري

  بدأت أكره تصرفات زوجي

  أخاف من الناس

  زوجتي حساسة جداً وقليلة الكلام

  أعاني مشاكل نفسية وقولون ومدخن عندي الانتصاب ضعيف

  ثلاث مواقف جرحتني وصدمتني من شخص مقرب جدا ..

  طفلة شاهدة والديها في غرفة النوم

  أنا محتار في إتخاذ بعض القرارات

  أغار بشدة من صديقتي

  زواج المرأة بلا موافقة وليها

  أريد حلاً لأنني أحس أن هناك تباعد بيني وبين زوجي

  وسواس النظافة البدنية

  زوجي عصبي ويتجاهلني إلا أذا بكيت

  زوجتي لاتثق بأني احبها

  هل يوجد مايسمى بقراءة الأفكار

تتأثر المجتمعات العربية من انتشار العنصرية بين أفرادها
بشكل كبير
بشكل متوسط
بشكل ضعيف

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .