عقدة من الزواج

     أجاب عليه:   الشيخ الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد التاريخ:  10/1/1428 هـ


انا فتاه مرتبطه بشاب لديه عقده من الزواج لان حبيبته التى كان يحبها بالجامعه تزوجت صديقه وهو انسان متقلب المزاج يوم فرحان وايام كثيره مكتئب ويرفض اى نقاش وعصبى نوعا ما ولكنه اخلاقه طيبه عندما اتحدث معه عن الزواج ارى عصبيه ورفض وقد يوافق اليوم ويتحمس ويرفض غدا ويقول سيكون هذا سواد و يرى ان الزواج سلاسل ابديه لن يستطيع الخروج منها او قد ينتهى بالفشل ويكون هناك اطفال معذبين بيننا كتير بشعر انه غير طبيعى واشرت عليه بالذهاب لطبيب ورفض لانه ليس مقتنع ان لديه عقده انا احبه واريد الزواج به وهو عنده كل امكانيات الزواج ماذا افعل كى اعالجه ؟



هذا الشاب وصفتيه بتقلب المزاج ومكتئب ويرفض النقاش ، وعصبي ولديه نظرة سوداوية للحياة والزواج .. كذلك تعلمين أن له علاقة سابقة ببنت أخرى ويحبها .. وتركته .. ويتهرب من عرضك عليه بالحلال ، فأرى أن تتركيه لسببين :
1- لصفاته السلبية المذكورة .. وهذه تكفي لرده أو تركه خاصة أنه يرفض الزواج .
2- أن عقد العلاقة بطريقة غير شرعية أو منضبطة له عواقب وخيمة خاصة على المرأة .. لربما انفرد بكِ ثم تفقدين عرضكِ وشرفكِ وهكذا .

أما حبكِ له .. فكيف أتى !! ومتى حصل ؟؟ وهل فعلاً يستاهل ذلك ؟؟ وهل هو أهل أن يكون أباً لأولادكِ وفارساً لأحلامكِ ؟؟ وعلمي الحب والمشاعر شيء عظيم وكبير ينبغي أن لا يبذل لكل من هب ودب .. واقنعي نفسكِ بذلك وإمكانية وجود غيره بطريقة ترضي ربكِ وضميركِ .