كتاب : كيف تتعامل مع رئيسك السيئ في العمل - تأليف بلال موسى شنك

  
يعتبر الكتاب إمتداد لمقالة المؤلف التي لاقت قبولاً واسعاً لدى القراء , مما دفع المؤلف للتوسع في الموضوع ومناقشته من زوايا عديدة،وأعادة تقسيم الكتاب إلى ستة فصول، يتضمن كل فصل خمسة مقالات من النوع السهل الممتنع والمفيد، لا تتجاوز كل مقال عن أربع صفحات على الأكثر .
   وبدأ المؤلف في الفصل الأول بمناقشة حول الموظف الجديد وهو حجر الزاوية في الموضوع،وقدم له بعض النصائح لنجاحه في العمل وعادات تساعده على النجاح،و تجنبه بعض الأخطاء التي قد تضيع وقته،وأختتم المقالب خطة للنجاح الشخصي.
   والفصل الثاني خصصه المؤلف للمدير وبه نصائح مدهشة للمدير الجديد ونصائح إدارية من أجل إدارة فعالة،و قواعد مهمة لتحفيز الموظفين من أجل زيادة إنتاجيتهم،مع عرض بعض القصص الإدارية الممتعة وأختتم الفصل بموضوع عن تقوية العلاقات والمبادئ الأساسية لها.
   وفي الفصل الثالث إنتقل المؤلف للتحدث عن بيئة العمل ،و عن إرساء ثقافة التحفيز وثقافة القيادة في العمل،وكذا إرساء قواعد الإحترام في العمل، وكلها قواعد من شأنها الدفع ببيئة العمل لتصبح بيئة صحية ومثالية تساند الموظفين وتساعد في الدفع بإتجاه زيادة إنتاجية الموظفين إلى أقصاها.كما دعم هذا الفصل بإضافة مقال عن 50 قاعدة جديدة في العمل وأختتم الفصل بطرق لمعالجة الاخطاء بفن وإحترافية.
   أما الفصل الرابع فتم تخصيصه للموضوع الرئيسي وهو عنوان الكتاب (كيف تتعامل مع رئيسك السيء في العمل)،وتحدث فيه أساليب وإستراتيجيات لمواجه المدير السيء والمدير المتنمر ،ثم مناقشة عدد من مشاكل الموظفين والحلول المقترحة لها .
   وفي الفصل الخامس والذي يناقش مواضيع حيوية وعملية مفيدة جداً للموظفين،منها عشر إستراتيجيات نجاح رائعة ومعجزة الإنضباط الذاتي،وكذلك 17 طريقة مدهشة لزيادة إنتاجية الموظف في العمل،و22 طريقة لكي يصبح ملهماً في العمل ،وأخيراً ك 60 نصيحة لحياة عظيمة بشكل مذهل.
   أما الفصل السادس والأخير فخصصه لفلسفات النجاح في العمل والحياة،وتحدث فيه عن فلسفة أحد الناجحين الرائعين وهو ستيف جوبز مؤسس شركة أبل للكمبيوتر،ثم تلخيصاً مهماً لواحد من اهم كتب الدكتور إبراهيم الفقي وهو كتاب (أسرار القوة الذاتية).
   يستهدف هذا الكتاب…
   الموظف الجديد الذي يبحث عمن يرشده ليقف على قدميه.
   المدير الجديد الذي يبحث عمن يساعده في مهمته الجديدة.
   الموظف القدير الذي يواجه مشاكل عديدة ويبحث عن إستشارة عملية وحيوية.
   المدير العتيد الذي يواجه مصاعب ومشاكل في إدارة وتوجيه موظفيه.
   

 

  لدي طفل في العاشرة من عمره خجول ومستواه الدراسي متذبذب

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابني عنيد ويضرب

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  الشعور بالعزلة

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .