“خل التفاح” يخفض نسبة السكر والكوليسترول

         


أثبتت الدراسات الطبية التي أُجريت على مدى سنوات كثيرة أهمية الخل في علاج الكثير من الأمراض، إما عن طريق تناوله مخففاً بالماء الدافئ، أو بتطبيقه مباشرة على الجروح والتقرحات.. ومن الأمراض التي يساعد الخل في علاجها..

1- السكري: أثبتت العديد من الدراسات أن خل التفاح يساعد في تقليل مستوى الجلوكوز في الدم، ومنها دراسة في 2007 أُجريت على 11 شخص مصابين بالسكري النوع الثاني قاموا بتناول معلقتين من خل التفاح يومياً قبل النوم مما أدى لخفض مستوي الجلوكوز في الصباح بمعدل 4-6%.

2- الكوليسترول: تم اجراء تجربة على الفئران في 2006 أثبتت أن الخل يساعد في تقليل الكوليسترول ولكن لم يتم تجريبها على البشر.


3- ضغط الدم وصحة القلب: دراسة أخرى أُجريت على الفئران أثبتت أن خل التفاح يقلل ضغط الدم، وأثبتت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون الخل مع الزيت على السلطات 5 أو 6 مرات في الأسبوع هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

4- السرطان: أثبتت دراسات معملية أنه يمكن لخل التفاح القضاء على الخلايا السرطانية أو الإبطاء من نموها.

5- فقدان الوزن: تم استخدام الخل على مر السنين لفقدان الوزن، والخل الأبيض يساعد على الشعور بالإمتلاء. تم اجراء دراسة في 2005 على 12 شخص ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون قطعه صغيرة من الخبز مع الخل الأبيض يشعرون بالشبع بوقت أسرع.