دراسة : فيس بوك مازال يحظى بأكبر نسبة إقبال بين مواقع التواصل

         

أظهر استطلاع للرأي أن موقع فيس بوك على الانترنت مازال يحظى بأكبر نسبة اقبال بين مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للبالغين في الولايات المتحدة. وكشفت الدراسة التي أجرتها مؤسسة "بيو إنترنت أند أمريكان لايف بروجيكت" أن 73 بالمئة من البالغين الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي.
وأظهرت الدراسة التي أوردها الموقع الإلكتروني الأمريكي "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا أن فيس بوك مازال يتربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة حيث يبلغ عدد مشتركيه 71 بالمئة من إجمالي عدد البالغين الأمريكيين الذين يستخدمون الانترنت مقارنة بنسبة 67 بالمئة العام الماضي.

وأوضحت الدراسة أن 42 بالمئة من البالغين الأمريكيين الذين يستخدمون الانترنت مشتركون في أكثر من موقع للتواصل الاجتماعي، وتبين أن موقع "بينتريست" يجتذب النساء وأن موقعي تويتر وإنستجرام يجتذبان الشباب وسكان المدن والأمريكيين من ذوي الأصول الأفريقية ،بينما يفضل خريجي الجامعات وأصحاب الدخول المرتفعة والمسنين موقع
لينكدين.
وأشارت الدراسة إلى نمو معدلات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي البديلة لموقع فيس بوك، حيث وصل عدد مستخدمي موقع لينكدين إلى 22 بالمئة وبينتريست إلى 21 بالمئة وتويتر إلى 18 بالمئة وإينستجرام إلى 17 بالمئة من إجمالي عدد الأمريكيين الذين يتصفحون الانترنت.